آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-01:22م

رياضة


دوري الشهيد/ جلال عبوده: (امقوز) بدوريها..تخطف ابصار و انظار الرياضيين في المنطقة الوسطى بابين..!

الثلاثاء - 19 نوفمبر 2019 - 07:24 ص بتوقيت عدن

دوري الشهيد/ جلال عبوده:  (امقوز) بدوريها..تخطف ابصار و انظار الرياضيين في المنطقة الوسطى بابين..!

لودر(عدن الغد)خاص

 

بسباعية الافتتاح : اتحاد امقوز يرسل رسائل تهديد للجميع..!

بهدف(ابن امقدح)في الرمق الاخير:هلال امصره يزيح الجوف ويعانق عشاقه الفرح..!


جيل لودر سعيد..بثلاثية في شباك امصعيد..!

فجر ام المفاجأت..(ريمونتادا)المركد تزيح الحميشة من الدور الاول..!


كتب : طلال العولقي

*باتت منطقة(قوز النخعين) قبلة الجماهير الرياضية في المنطقة الوسطى بمحافظة ابين باعلانها انطلاق بطولة الشهيد/جلال عبوده(رحمه الله) الكروية تخليدآ لذكرى استشهاد احد ابطال المنطقة الوسطى ورجل كان يتحلى بكل صفات الرجولة والكرم وعنوان للحب والود بين الناس في المنطقة..
بطولة كبيرة اعلن بها شباب قوز النخعين التحدي وبرجالها صغيرهم وكبيرهم اكدوا بعد مرور اربع مواجهات من مواجهات البطولة التي يشارك فيها20فريقآ يمثلون اغلب مناطق مدن وقرى المنطقة الوسطى الى جانب فريق من شقرة يؤكدون بذلك اننا امام بطولة كروية تعد بالكثير من المتعة الكروية والإثارة والندية..

*اتحاك امقوز وسباعية الافتتاح..!*

كان حدث افتتاح البطولة يوم الجمعة الماضية هو اكثر ماتناولته السنة الجماهير الرياضية في المنطقة الوسطى والذي جمع المستضيف للبطولة اتحاد امقوز وشباب الدريب ورغم ان مباريات الافتتاح تاتي على اصحاب الارض بضغط عصبي ونفسي الا ان اتحاد امقوز ابدلهما بارساله رسائل تهديد لكل فرق البطولة واعلان نفسه احد المرشحين للمنافسة على لقب البطولة الغالية عندما دك شباك شباب امدريب بسباعية نظيفة اطربت جماهير القوز..
سباعية ابرزت السيطرة المطلقة لرفاق احمد الحاج على كل فترات المباراة شهد فيها تسجيل المهاجم الخطير مقبل رباعية(سوبرهاتريك) الى جاتب هدف للخبره احمد الحاج والمتالق صالح مرقب وهدف عكسي تسبب به احد مدافعي امدريب ليتاهل المستضيف للبطولة اتحاد القوز الى الدور الثاني مصحوبآ بارتفاع مستوى الترشيحات لاصحاب الارض في المنافسة بقوة على لقب الكاس الغالية..!

*هل هلال(امصره)بهدف متأخر..!*

شهد اللقاء الثاني في البطولة منافسة قوية بين فريقي هلال امصره و الجوف بمستوى متقارب للفريقين وبتالق واضح لخطي دفاع الفريقين اللذين اوقفا كل محاولات المهاجمين واستمر الصراع مصحوبآ بتعادل سلبي جعل الجماهير تترقب ظهور ركلات الترجيح لفض الاشتباك بين الفريقين ولكن الوقت بدل الضائع شهد هجمة منسقة للهلال قادها نجم المباراة(ابن امقدح) اجبرت الحارس على ارتكاب المحظور والتسبب في ركلة جزاء انبرى لها المتالق ابن امقدح محرزآ هدف الانتصار في رمق المباراة الاخير ومعها اطلق الحكم صافرة النهاية بتاهل مستحق وان كان متاخر لهلال امصره وخروج مبكر للجوف..!


*ثلاثية الجيل تزيح امصعيد..!*

ثالث مواجهات البطولة كان طرفاها جيل لودر و امصعيد في مباراة شهدت تالق اللاعب محمد طحطوح الذي استطاع قيادة فريقه جيل لودر الى فوز وتاهل مستحق..
فابناء جيل لودر بدأوا المباراة بوابل من الهجمات صوب مرمى امصعيد تكللت بنجاح نجم المباراة محمد طحطوح في افتتاح التسجيل مبكرا انتهى به الشوط الاول وفي الشوط الثاني وفي ظل سيطرة وسط الجيل على خط العمليات بقيادة النجم سالم خيران ينجح قائد الفريق باسل الجهيدي في احراز الهدف الثاني للجيل ولكن احد ابرز لاعبي الصعيد خليل مكوع اشعل المباراة مجددآ باحرازه هدف للصعيد الا ان نجم اللقاء محمد طحطوح اطاح بكل امال الصعيد باحرازه هدفه الشخصي الثاني وهدف الجيل الثالث والذي انتهت عليه المباراة وتاهل مستحق لجيل لودر للدور الثاني..!

*مفاجأة المركد تطيح بالحميشه..!*

لعلها اولى مفاجآت البطولة والتي لن تكون اخرها تلك المفاجأة المدوية التي فجرها فريق المركد عصر اليوم(الاثنين)و(ريمونتادا)مثيره قلب تاخره بهدف الى فوز ثمين بهدفين مقابل هدف..
شباب الحميشه الذي كانت التوقعات تشير الى انه في طريق مفروش بالورود للفوز عندما تقدم في الشوط الاول بهدف نظيف تفاجئ كما الجماهير التي حضرت اللقاء عندما سيطر المركد على مجريات الشوط الثاني ونجح اولا في تعديل الكفة قبل ان يقضي باللكمة القاضية المفاجئة بهدف الفوز الثمين في البطولة
فوز المركد كان الاول في البطولة لفريق تاخر في النتيجة قبل ان يتدارك الموقف وثقتنص الانتصار..
مفاجأة اشعلت فتيل منافسة البطولة المثيرة وهي تعد الجماهير بالكثير ولسان حال البطولة يقول(انتوا..ماشفتوا شي للحين)..
بطولة في ايامها الاربعة الماضية لم تشهد اي تعادل سلبي او حتى ايجابي حيث اهتزت الشباك فيها15مرة بواقع مايقارب اربعة اهداف في المباراة الواحده والتي تصدر فيها قناص اتحاد القوز مقبل صدارة الهدافين باربعة اهداف وينافسه محمد طحطوح من جيل لودر بهدفين..
يلعب عصر غدآ الثلاثاء فريقي آل اسرائيل والماجل..