آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-04:50م

مجتمع مدني


الإعلان عن شخصية 2019 للنزاهة ومكافحة الفساد في اليمن

الإثنين - 18 نوفمبر 2019 - 11:19 م بتوقيت عدن

الإعلان عن شخصية 2019 للنزاهة ومكافحة الفساد في اليمن

صنعاء (عدن الغد ) خاص :

أعلنت منظمة أوتاد لمكافحة الفساد عن القائمة الأولية للمرشحين للمنافسة على لقب شخصية العام 2019 للنزاهة ومكافحة الفساد في اليمن للفئات الثلاث:

- فئة النقابيون والبرلمانيون

- فئة الإعلاميون

- فئة الناشطون

سيتم فتح باب التصويت بعد فترة استقبال الطعون .

أسماء

القائمة الأولية للمرشحين للمنافسة على اللقب (حسب الترتيب الأبجدي):

إبراهيم المحطوري : موظف في كاك بنك ( صنعاء )، كان له دور بارز في مكافحة الفساد في كاك بنك خلال العامين 2018/ 2019م ، تعرض لحملة واسعة من الإنتهاكات والمضايقات والتهديدات نتيجة ذلك

إسمهان الإرياني: ناشطة إعلامية ومدربة متميزة في مجال الشفافية ومكافحة الفساد( صنعاء )، كان لها دور هام في تعزيز الشفافية في الأعمال الإنسانية والإغاثية باليمن.

أكرم الشوافي : رئيس مؤسسة شباب شفافية وبناء (تعز) ، ساهم بشجاعة في مواجهة فساد السلطات في تعز، وتعرض للعديد من الانتهاكات والمضايقات.

جلال الحداد : مذيع ومقدم برامج في قناة الهوية ( صنعاء ): قدم خلال العام 2019 أكبر عدد من الحلقات والبرامج التلفزيونية عن الفساد باليمن.

الشيخ / عبده بشر: عضو مجلس النواب ( محافظة صنعاء) : من أكثر البرلمانيين نشاطا في مواجهة الفساد خلال العام 2019م

فتحي بن لزرق : إعلامي : رئيس صحيفة وموقع عدن الغد (عدن) : أكثر الإعلاميين نشاطا في مواجهة الفساد خلال العام 2019 ، تعرض للعديد من المضايقات والتهديدات نتيجة مواقفه ضد الفساد في عدن والمحافظات الجنوبية.

القاضي / فهيم عبدالله الحضرمي: رئيس منظمة تجديد للتنمية والديمقراطية ( حضرموت ) قدم العديد من الدراسات والفعاليات الهادفة لتعزيز الشفافية ومكافحة الفساد باليمن

محمد يحيى الهادي : موظف بمصلحة الضرائب (صنعاء )  ناشط في مواجهة الفساد بقطاع الضرائب ، كشف ونشر عن فساد بمئات المليارات خلال العام 2019م.

القاضي / نورا ضيف الله قعطبي : رئيس نيابة الأموال العامة بعدن سابقا (عدن ) ناشطة وخبيرة في مكافحة الفساد