آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:25ص

أخبار المحافظات


تدشين فعاليات منافسات الأنشطة اللاصفية بإدارة التربية والتعليم بدوعن

السبت - 16 نوفمبر 2019 - 02:26 م بتوقيت عدن

تدشين فعاليات منافسات الأنشطة اللاصفية بإدارة التربية والتعليم بدوعن

دوعن (عدن الغد) الإعلام التربوي بدوعن تصوير / عمر باصمد

دشن صباح اليوم السبت الأستاذ / سالم مبارك باعارمة مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية دوعن فعاليات منافسات الأنشطة اللاصفية للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2019 / 2020 م للمدارس الأساسية والثانوية التي ينظمها قسم الأنشطة المدرسية بإدارة التربية بدوعن .

وفي تصريح له أشاد مدير تربية دوعن بالجهود التي تم بذلها والاستعداد لتنظيم هذه الفعاليات من قبل لجنة الأنشطة وتشكيل لجان الاشراف لتسيير الفعاليات التي يشترك فيها  697 طالب من مدارس التعليم الأساسي و313 من مدارس التعليم الثانوية في فعاليات مختلفة في أجواء تنافسية سيمثل الفائزون فيها بالمراكز الأولى في أنشطة مكتب وزارة التربية بالمحافظة ويأتي إقامة هذه الأنشطة في ظل دعم وكيل وزارة التربية والتعليم مدير مكتب الوزارة الاستاذ جمال سالم عبدون لعدد من مدارس المديرية بأدوات ومستلزمات رياضية .

وفي فعاليات اليوم الأول لمدارس التعليم الثانوي الذي أحتضنته قاعات ثانوية المصموم وملعب قيدون فازت مدارس بن محفوظ بالمركز الأول في مسابقة حفظ القرآن الكريم فئة 10 أجزاء و 20 جزء وفازت أيضا بالمركز الأول في مسابقة الشعر العامي والفصيح والإنشاد الفردي والجماعي ومسابقة المسرح وفازت ثانوية البار بالرشيد بالمركز الأول في التقديم الإذاعي وحصلت ثانوية المصموم بصيف على المركز الأول في لعبة كرة القدم وتنس الطاولة والكيرم وفوز مجمع بقشان بصبيخ بلعبة الشطرنج .

وعن المجموعة الثالثة للعبة كرة الطائرة لمدارس التعليم الأساسي التي ضمت مدارس عثمان بن عفان بحوفة ومجمع بقشان بصبيخ ومدارس بن محفوظ ومجمع صلاح الدين ببضه وجيل الثورة بالرباط تأهلت مدرسة عثمان بن عفان بحوفة .

وستتواصل الأنشطة صباح الأحد باقامة المسابقة المنهاجية للثانويات بقسميها العلمي والأدبي ومباريات المجموعة الأولى للعبة كرة القدم لمدارس التعليم الأساسي.