آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-10:21م

رياضة


اليون روائع ميسي وقمة جدة ضمن أبرز وديات البرازيل أمام الأرجنتين

الجمعة - 15 نوفمبر 2019 - 12:04 م بتوقيت عدن

اليون روائع ميسي وقمة جدة ضمن أبرز وديات البرازيل أمام الأرجنتين

عدن الغد / متابعات

سيكون ملعب "جامعة الملك سعود" مسرحاً للنسخة الأحدث من مواجهات عملاقي أمريكا الجنوبية، البرازيل والأرجنتين، عندما يتواجهان ودياً مساء الجمعة.

ويملك الفريقان سجلاً حافلاً من الوديات في مختلف أنحاء المعمورة، ونستعرض معاً مجموعة من أبرز تلك اللقاءات بالتقرير التالي.


#1 جدة تستضيف القمة

لقاء الجمعة لن يكون الأول في الأراضي السعودية بين السيليساو والألبيسيليستي، إذ تقابلا في جدة بأكتوبر 2018 ضمن الدورة الرباعية الدولية، وانتصرت البرازيل بفضل هدف جواو ميراندا بالدقيقة الأخيرة.


#2 خيبة أمل ميسي في العش الطائر

في 2014، ارتحل الفريقان إلى الصين، ولعبا معاً على ملعب "العش الطائر" في العاصمة بكين، وفازت البرازيل بهدفي دييجو تارديلي، في لقاء شهد إضاعة ميسي ركلة جزاء.

 

ميسي يصنع الحدث في أمريكا

استضاف ملعب "مت لايف" بالولايات المتحدة الأمريكية عام 2012 واحدة من أكثر اللقاءات إثارة في تاريخ البلدين عندما فازت الأرجنتين بنتيجة 4-3، وسجل ميسي ثلاثية، منها هدف الانتصار على طريقته الخاصة في الدقائق الأخيرة.


#4 نيمار يكتب شهادة ميلاده

قدم نيمار بعضاً من أفضل عروضه أمام التانجو في الوقت الذي كان لا يزال فيه نجم سانتوس، وفي مناسبتين قاد البرازيل للانتصار ودياً على الأرجنتين، الأولى في 2011 بنتيجة 2-0، وسجل الهدف الثاني، والثانية في 2012، وأحرز هدف الانتصار بالدقيقة الأخيرة بعد عرض مذهل.


#5 ميسي يحسم قمة الدوحة

استضاف ملعب "خليفة الدولي" بالعاصمة القطرية الدوحة الكلاسيكو بين البلدين في 2010، وكعادته نصب ميسي نفسه نجماً للمباراة بعدما سجل هدف المباراة الوحيدة بالدقيقة التسعين.


#6 كاكا يصنع الحدث

في 2006، تقابل الفريقان بالعاصمة الإنجليزية لندن على ملعب "الإمارات" بعد نهائيات مونديال ألمانيا، وسحقت البرازيل الأرجنتين بثلاثية نظيفة، في مباراة تألق بها كاكا، وسجل هدف فريقه الثالث.