آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-12:11م

أخبار المحافظات


رئيس لجنة النازحين بقعطبة يزور نازحي نقيل الشيم

الخميس - 14 نوفمبر 2019 - 06:41 م بتوقيت عدن

رئيس لجنة النازحين بقعطبة يزور نازحي نقيل الشيم

الضالع(عدن الغد)خاص:

وجه العقيد/أحمد ناجي المريسي مدير عام مديرية قعطبة رئيس المجلس المحلي قيادة لجنة النازحين بالمديرية برئاسة الأستاذ عبدالفتاح حيدره لزيارة مخيمات النازحين في منطقة نقيل الشيم بقعطبه وذلك بمعية المهندس أحمد المحرابي من الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف بالمحافظة..

وذلك للإطلاع على احتياجاتهم في جانب الإصحاح البيئي وعلى رأسها الصرف الصحي

وخلال الزيارة عبر المهندس أحمد المحرابي عن اهتمام الهيئة ممثلة بالمهندس أنور المرفدي مدير الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف بالجمهورية والأخ غازي سيف مدير عام فرع الهيئة بمحافظة الضالع بقضية النازحين
والتواصل الدائم مع العديد من المنظمات الإقليمية والدولية بغرض توفير إحتياجات النازحين في مختلف المجالات..

وأوضح المحرابي أن الهيئة تعمل على متابعة قضايا النازحين في المحافظة عموماً وفي مديرية قعطبه خصوصاً بالتنسيق مع لجنة النازحين بالمديرية..

معبراً عن شكر وتقدير الهيئة للجنة النازحين بقعطبه على الشفافية ودقة البيانات والتعاون الدائم لتنفيذ المشاريع التي تخدم النازحين في المديرية، والتي كان آخرها السلات الصحية التي سلمت للنازحين في قعطبه مؤخراً..

وإكد المحرابي أن الهيئة ستوفر حمامات لنازحي النقيل يبدأ تنفيذها خلال الأيام القادمة..

من جهته عبر الأستاذ عبدالفتاح حيدره رئيس لجنة النازحين بمديرية قعطبه عن شكر وتقدير قيادة السلطة المحليه وطاقم اللجنة لهيئة مشاريع مياه الريف على اهتمامها بمديرية قعطبه عموماً وشريحة النازحين خصوصاً..

ناقلاً لمدير الهيئة بالجمهورية ومدير فرع المحافظة تحيات وتقدير مدير عام مديرية قعطبه العقيد/أحمد ناجي المريسي الذي يولي شريحة النازحين جل اهتمامه ويتابع احتياجاتهم ويوجه اللجنة باستمرار لتلمس احتياجات النازحين ومخاطبة المنظمات ذات العلاقة لعرض لإطلاعها على الأوضاع الإنسانية السيئة التي يعيشونها...

الجدير بالذكر أن مديرية قعطبه أصبحت ملاذاً آمناً لشريحة النازحين الفارين من جحيم الحرب التي تشنها ميليشيات الحوثي..

حيث استقبلت خلال السنوات الماضية عشرات الآلاف من الأسر النازحة من مختلف محافظات الجمهورية ومديريات محافظة الضالع وآخرها نازحو القرى الواقعة في خط التماس من الجهتين الشرقية والغربية للمديرية .