آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-02:25ص

رياضة


محرز: أخذت بثأري في مصر

الثلاثاء - 12 نوفمبر 2019 - 10:22 ص بتوقيت عدن

محرز: أخذت بثأري في مصر

(عدن الغد)كووورة:

يرى رياض محرز نجم مانشستر سيتي أن تتويجه مع منتخب الجزائر بكأس الأمم الأفريقية في مصر، أعاد له اعتباره.

واستعاد محرز في حوار مع مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، ذكريات التتويج، قائلا "في مباراة نيجيريا بنصف النهائي، قبل أن أسدد الركلة الحرة التي جاء منها هدف الفوز، أول ما فعلته كان النظر إلى الشاشة الإلكترونية للملعب".

وأضاف "عندما وجدت الساعة تشير إلى الدقيقة 94، قلت لنفسي إنها اللحظة المثالية لي، ويجب أن أكون في أقصى درجات تركيزي".

وتابع ضاحكا "أردت أن يتواجد أقل عدد ممكن من اللاعبين، ولكن في الجزائر كل لاعب سيريد تسديد هذه الركلة، لقد وقف بجواري يوسف البلايلي، وأتذكر أيضا أنني قلت لبغداد بونجاح اتركها لي، أنا من أسدد، بينما طالبت البلايلي البقاء بجانبي، لكي يخدع لاعبي نيجيريا وكأنه من سيسدد الكرة".

وأشار "في البداية، أردت تسديد الكرة أرضية أسفل الحائط البشري، لكن وجدت أحد لاعبي نيجيريا يفترش الأرض خلف زملائه، وهو ما غير من حساباتي تماما، لأنني استبعدت تسديد الكرة أسفل الحائط أو أعلاه".

وأكمل "كانت زاوية الحارس النيجيري مفتوحة أمامي، وركزت على تسديد الكرة بأقصى قوة، لتدخل المرمى، وهو ما نجحت به".



وواصل "كنت مقتنعا بأنني سأحقق إنجازا في كأس الأمم، أعرف نفسي جيدا، عندما أشارك في المباريات لدي قدرة على إحراز الأهداف وصناعتها، والوصول لقمة مستواي، في مصر، أخذت ثأري".

وانتقل النجم الجزائري للحديث عن فريقه مانشستر سيتي، مؤكدا "حينما تلعب في ناد كبير، لا يكفي أن تقدم أداء جيدا، وأن تقاتل في كل مباراة، لأنه إذا لم تقدم المطلوب منك، فإن هناك عدة لاعبين على استعداد للمشاركة في أي وقت، لذا يجب أن تظهر بمستوى رائع في كل مباراة".

وتابع "إذا قدمت مباراة جيدة للغاية دون أن أكن حاسما، سيكون أدائي محل تقييم، بينما إذا قدمت مباراة متوسطة رقميا، سيقال إنك لاعب جيد جدا".

وعن العلاقة بينه وبين مدربه بيب جوارديولا، أكد رياض "بسيطة وسهلة للغاية، فهو مدرب يتطلع للفوز دائما، وهدفه تطوير أداء الفريق".

واسترسل "جوارديولا يشرح لنا كل شيء، ويكون حريصا على فك أي شفرة من الألف للياء بهدف تسهيل مهمتنا في المباريات، فهو يتحلى بتركيز شديد، وأحب محاضراته بالفديو، فهي رائعة، لأننا نتعلم منها باستمرار".