آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-02:48ص

أخبار عدن


انتقالي عدن يعيد الكهرباء لحي الممدارة

الإثنين - 11 نوفمبر 2019 - 01:37 م بتوقيت عدن

انتقالي عدن يعيد الكهرباء لحي الممدارة

عدن (عدن الغد) خاص:

وجّه أهالي حي ملقاط في منطقة الممدارة التابعة لمديرية الشيخ عثمان بعدن، نداء استغاثة لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، للتدخل العاجل بتوفير فيوز لمحول، بعد تلف الفيوز القديم الذي تسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن الحي.

وذكر مواطنون أن التيار الكهربائي انقطع عن الحي لمدة خمسة أيام، بسبب عطب في فيوز أحد محولات الضغط العالي، ورجح الأهالي أن يكون هناك سبب آخر لانقطاع التيار الكهربائي ما أسموه بالربط العشوائي وزيادة الأحمال الزائدة التي تؤثر على قدرة المحول، ناهيك عن كون محطات التحويل تتواجد في مناطق سكنية وأحياء، حيث تشكل مصدراً للخطر الذي يؤرق الأهالي في الحي.


ويفيد الأهالي أن هناك أسلاكاً متدلية تتراءى للعيان، وتتساقط بعضها، حيث تتلامس مع أسلاك أخرى، مما يؤدي إلى إعطاب الفيوزات التي تقدر أثمانها بمبالغ عالية، وخصوصاً عندما لا تتوفر في مخازن المؤسسة العامة للكهرباء، فيضطر المواطنون لتحمل أعباء شرائها. وقد جرى إبلاغ فرق الطوارئ التابعة للمنطقة الثانية للكهرباء بالعاصمة المؤقتة عدن.

وبعد خمسة أيام من انقطاع الكهرباء، اضطر الأهالي للتواصل مع العميد رياض درويش، رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمديرية الشيخ عثمان، الذي نقل مشكلتهم إلى الجهات المختصة، وخصوصاً رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالعاصمة عدن، د. عبدالناصر الوالي، الذي وجّه بتوفير المبلغ اللازم لشراء الفيوز المطلوب لإعادة التيار الكهربائي للحي.