آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-12:00م

أخبار وتقارير


مدير المؤسسة العامة للطرق بلحج: نهبت ممتلكات الفرع ونعمل جاهدين على استعادة البعض منها

الأحد - 10 نوفمبر 2019 - 03:29 م بتوقيت عدن

مدير المؤسسة العامة للطرق بلحج: نهبت ممتلكات الفرع ونعمل جاهدين على استعادة البعض منها

لحج(عدن الغد) باسل الوحيشي:

قال المهندس رياض حسن زين مدير عام الطرق والجسور في محافظة لحج، بأن أراضي وممتلكات الفرع نهبت ويعملون جاهدين على استعادة البعض منها.

وأكد رياض" أنهم يقومون بصيانة الطرق في لحج الطارئة وروتينية، فيما استلموا ٣٥ مليون ريال فقط وبقية المبلغ هي ديون على المؤسسة فهم يعطونه مبلغ والبقية نحن نقوم بتوفيرها.

وقال المهندس زين في تصريح لـ "عدن الغد" أننا نوجه صعوبات ولكن نتغلب عليها وقد قمنا بصيانة طريق الحسيني ونفذنا العديد من المشاريع وطريق صبر والوهط خلال ثلاثة أشهر يناير فبراير مارس وطريق الحسيني العلم بطريق صبر طورالباحة وكذلك طريق جولة العند بتكلفة ٨مليون ريال وإزاحة الرمال ورأس ناجي صبر وإعادة تأهيل كليو ٤٠٠ متر في مقطع العادل والعمل جاري ولكنه توقف بسبب عدم الصرف.

وأضاف" قائلاً: لقد استكملنا الترميمات في رمضان والشبكة أكثر ٦٧٠ كيلو متر وكلها مهترئة وبحاجة إلى إعادة تأهيل وتحتاج إلى صيانة دورية روتينية شهرية باستمرار ويحاسب عليه الصندوق بالشهر بحسب درجة الطريق.

أوضح مدير المؤسسة العامة للطرق بلحج" بأنه استلم في ٣٠١٦ وكانت المؤسسة منهوبة بالكامل ولم نجد شيئاً حتى الأرشيف ولا إدارة ولا معدات واستفدنا البعض منها وهي دكاكة من موقع العند وهي عبارة عن كسارة وخلاطة ولكنها بحاجة إلى ٤٠ مليون للعودة إلى العمل باقي لدينا قلابات وحرارات ضائعة وبعضها مرهونة عند بعض المقاولين وتحتاج إلى مبالغ لاستعادتها.

وأشار إلى أنها لا توجد معانا ميزانية لإعادة تأهيل المباني واستعادة المعدات المرهونة والضائعة وإيجاد البديل..مُناشداً الجهات المختصة بعدم تهميش فروع المؤسسة وفرع عدن لا يمتلك مقومات الإدارة العامة والعمل على تنظيم عمل المؤسسة العامة للطرق والجسور وإيجاد علاقة منظمة للعمل بموجبها وتعويض نهب الأصول والمعدات. 

لافتاً إلى أنهم تقدموا بخطة لكي ننجز المشاريع وتنفيذ المشاريع برغم الصعوبات والتهميش ولكنها محدودة.

مطالباً بإدارة عامة حقيقية تقوم بالعمل بصورة إيجابية وتنظم العلاقة مع الفروع ويتم دعمها لتجاوز المعوقات والتي ذكرنا من السرقة والنهب حتى نستطيع مواصلة العمل بوتيرة عالية لإنجاز أكثر مما أنجزناه من خلال التأجير لبعض المعدات كما نعاني من نقص العمال لدينا ١٨٩ عامل ١٠٠منهم متقاعدين ٨٠ على وشك التقاعد وبعضهم يعانون المرضى والباقي عشرة عمال ونعمل كل جهدنا على تجاوز الصعوبات والمعوقات بقدر مانستطيع ونرجو تقدير ذلك من الوزارة والالتفاف إلى معاناتنا.

شاكراً محافظ لحج  أحمد عبدالله التركي على تقديمه لنا مبلغ لتأثيث فرع المحافظة والاهتمام ومتابعته عملنا من خلال الاتصال معنا بالتغلب على بعض المعوقات وجزيل الشكر موصول إلى باهرمز  مدير عام المؤسسة على مساعدتنا لبعض الصعوبات حتى ولو هي قليلة.

من / باسل الوحيشي