آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-10:01م

أخبار المحافظات


بنجاح كبير.. اوكسفام تختتم حملة النظافة المجتمعية بمسيمير لحج

الخميس - 07 نوفمبر 2019 - 09:27 م بتوقيت عدن

بنجاح كبير.. اوكسفام تختتم حملة النظافة المجتمعية بمسيمير لحج

لحج(عدن الغد)خاص:

شهدت مديرية المسيمير محافظة لحج على مدى خمسة أعمال النظافة وإزالة المخلفات من الشوارع والاحياء العامة والمنشآت بدعم وتنظيم منظمة اوكسفام وتنفيذ صندوق النظافة شارك فيها خمسون عامل من عمال صندوق النظافة والتحسين بالمديرية .

الحملة التي دشنت برنامجها صباح يوم الأحد الماضي الموافق ٣/ نوفمبر/ ٢٠١٩ م نفذها عمال النظافة بحضور الإخوة مدير عام مديرية المسيمير الشيخ حاميم محمد سعيد والاخ لطفي العييري مدير صندوق النظافة والتحسين بالمديرية والدكتوره رشاء القاضي ضابط التوعية الصحية والاخ عبدالرحمن الحاج مساعد التوعية الصحية بمنظمة اوكسفام وعدد من الشخصيات الاجتماعية ومدراء بعض المرافق العامة بالمديرية واختتمت أعمالها اليوم الخميس الموافق ٧/ نوفمبر / ٢٠١٩ تكللت بالنجاح والتفاعل المجتمعي الكبير .


واوضح الاخ لطفي صالح العييري المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين مديرية المسيمير أن تنفيذ مثل هذة الحملات تأتي كستمرارية للجهود الذي يبذلها الصندوق ويقوم بها بشكل يومي وهذا من شأنه تحقيق نتائج وأهداف تعزز من دور الصندوق في خدمة المواطن في المديرية .
وأن الهدف من تنفيذ مثل هذا الحملات هو الحفاظ على المظهر الجمالي للمديرية وإنها كل المسببات التي تؤدي إلى التلوث البيئي .
واضح العييري أيضا أن الصندوق لدية خطة متكامله في هذا الجانب وضرورة إشراك المجتمع وتفاعله في نجاح هذة الحملات وكذا التنسيق مع المنظمات والمؤسسات الداعمة في تقديم الدعم والتعاون لتحقيق النتائج المرجوة ..

وأكد الاخ العييري نجاح هذا الحملات بمشاركة مجتمعية واسعة يعكس مدى أهمية تفاعل المجتمع مع هذا الفعاليات التي من خلالها نحافظ على المظهر الجمالي للمدينة واستمرارية مثل الحملات لتشمل بقية المراكز ومناطق المديرية ..
مقدما الشكر والتقدير قيادة السلطة المحلية بالمديرية والمحافظة على توليها الاهتمام والرعايةو دعم برامج وأنشطة الصندوق في هذا الجانب وغيره .
مقدما في ذات السياق شكره وتقديره للمنظمات والمؤسسات الداعمة المديرية بمختلف المجالات والصندوق على وجه التحديد وفي مقدمتها منظمة اوكسفام على دعمها للصندوق والمساهمة في نجاح عمل الصندوق وتعزيز دوره .

من جانبها شكرت الإستاذة نجوى الحوشبي منسقة المشروع منظمة اوكسفام على هذه اللفتة الإنسانية الكريمة مطالبة كافة المنظمات والهيئات والمؤسسات الدولية الإغاثية والإنسانية الأخرى الحذو حذو هذه المنظمة وتوسيع رقعة تدخلاتها لإنتشال كافة اوضاع المسيمير وايلائها ما تحتاجه من رعاية واهتمام بإعتبارها واحد من اكثر المناطق الجنوبية المنكوبة التي ما تزال متأثره من اضرار ودمار وخراب الحرب .

كما أكد الاخ عبدالرحمن الحاج مساعد التوعية الصحية بمنظمة اوكسفام أن المنظمة تداخلت في تنفيذ مشاريع عدة في المديرية في مجال دعم مشاريع المياة بالطاقة الشمسية في مناطق مركز مدينة المسيمير ومنطقة مريب والتي ستنفذ خلال الأيام القادمة .
وكذا تدريب فرق المتطوعين في التوعية الخاصة بالإصحاح البيئي بالمديرية .
الى جانب الحملة التي نظمتها المنظمة في أعمال النظافة بالتعاون مع صندوق النظافة والتحسين بالمديرية التي استمرت على مدى خمس ابتداء من الاحد الى الخميس ( ٣ - ٧ نوفمبر ٢٠١٩م ) واستهدفت الاحياء والشوارع العامة والمنشأت بمركز العاصمة ومناطق مريب ووادي الففير وقدمت لها المعدات والأدوات الخاصة بعمل الصندوق .


*من أحمد مطرف