آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-08:26م

أخبار عدن


مركز الملك سلمان يرفد مستشفيات إقليم عدن بـ 83 طن أدوية ومستلزمات طبية

الأربعاء - 06 نوفمبر 2019 - 05:38 م بتوقيت عدن

مركز الملك سلمان يرفد مستشفيات إقليم عدن بـ 83 طن أدوية ومستلزمات طبية

عدن(عدن الغد) نبيل الجنيد/ تصوير زكي اليوسفي :

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية اليوم، تسليم شحنة من المستلزمات الطبية والادوية للبرنامج الوطني للإمداد الدوائي بالعاصمة المؤقتة عدن، تقدر بـ 83 طن مخصصة للمستشفيات المركزية  لمحافظات إقليم عدن.

وفي التدشين اشادا محافظي محافظتي الضالع اللواء علي مقبل ،ولحج اللواء أحمد عبدالله التركي ،بجهود مركز الملك سلمان في تعزيز الجانب الإغاثي والتنموي ودعم القطاع الصحي ..مشيرين إلى أن هذه الشحنة  تأتي متزامنة مع توقيع اتفاق الرياض وما تمثله من أهمية بالغة في إنهاء الوضع الاستثنائي الذي مر به البلاد.

وأوضح مدير مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية صالح الذيباني،  بان الشحنة المسلمة تعد الدفعة الاولى تليها شحنات مكونة من ست شاحنات من المعدات الطبية لمستشفيات إقليم عدن.

وأثنى  وكيل محافظة عدن  علوي النوبة بالدعم السخي والمتواصل الذي تقدمه المملكة العربية السعودية والذي يؤكد  مدى اهتمام الأشقاء بالمملكة العربية السعودية بتحسين الجوانب الخدمية التي تلامس حياة المواطنين الذين يواجهون ظروف صعبة  نتيجة ما تواجهه البلاد من تحديات كبيرة.. مشيراً إلى أن مثل هذا الدعم سوف يسهم في تحسين الخدمات الطبية بمستشفيات أقليم عدن.

حضر التدشين وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي  الدكتور حسين الأعوش ووكيل وخالد الجعملاني ومنسق لجنة الاغاثة جمال بلفقيه ومدير مكتب الصحة بعدن الدكتور جمال خدابخش و مدير عام البرنامج الوطني للامداد الدوائي الدكتورة سعاد الميسري.