آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-12:58ص

أخبار المحافظات


مدير عام قعطبة يدشن صرف المرحلة الاولى من الحوالات النقدية للنازحين في المديرية

الأربعاء - 06 نوفمبر 2019 - 04:57 م بتوقيت عدن

مدير عام قعطبة يدشن صرف المرحلة الاولى من الحوالات النقدية للنازحين في المديرية

الضالع(عدن الغد)خاص:

دشن العقيد احمد ناجي صالح المريسي مدير عام قعطبة اليوم الاربعاء 6 نوفمبر مشروع صرف المرحلة الاولى للحوالات النقدية السريعة المقدمة من منظمة العمل لمكافحة الجوع ACF للنازحين الجدد في مديرية قعطبة ..

وفي التدشين الذي حضره مسؤولي منظمة العمل لمكافحة الجوع ثمن مدير عام قعطبه الدعم والمساعدات التي تقدمها المنظمه للنازحين حديثا من مناطق الصراع والحرب الدائرة في شمال وغرب مديرية قعطبه نتيجة الحرب والاعتداءات التي شنتها الميليشيات الحوثية علي المديرية في شهر مارس الماضي..

وخلال التدشين طالب المريسي مدير عام قعطبه من منظمة العمل لمكافحة الجوع وكل المنظمات الدولية بلفت النظر واستهداف النازحين في قعطبة وزيادة الدعم والمساعدات للنازحين واستهداف جميع الاسر النازحة التي تمر بظروف واوضاع معيشيه صعبه وخطيره ويفتقدون للغذاء والماوى والدواء وهم بامس الحاجه للمساعدات ..

واكد المريسي تعاون واستعداد قيادة السلطة المحلية بقعطبه مع جميع المنظمات وتسهيل وتامين فرق العمل التابعه لهم وتذليل كل الصعوبات التي تعترضهم...

وفي نفس السياق قدم الاستاذ عبدالفتاح حيدره رئيس لجنة النازحين بقعطبه الشكر والتقدير للعقيد احمد ناجي المريسي مدير عام قعطبه على كل الجهود التي يبذلها واهتمامه ومتابعته لاعمال لجنة النازحين وتواصله مع المنظمات الدوليه من اجل تقديم المساعدات للنازحين وتعاونه وتسهيله عمل فريق المنظمه وكذلك قدم حيدره الشكر والتقدير لمنظمة العمل لمكافحة الجوع وفريق العمل التابع للمنظمه على دعمهم وجهودهم التي بذلوها من اجل مساعدة النازحين ..

واضاف حيدره ان المنظمة استهدفت 800 اسره نازحه من الاسر النازحه حديثا من الحرب الدائرة في غرب وشمال مديرية قعطبه المرحله الاولي التي لم يتم استهدافها ولم تستلم من اي منظمه
وتابع حيدره حديثه قائلاً بانه تم توزيع الحوالات النقدية حيث تم صرف لكل مستفيد مبلغ مالي وقدرة (65000 ) ريال لكل أسرة نازحة . 

واكد حيدره ان المنظمة ستستمر بعملها في النزول الميداني وعمل مسوحات أخرى لجميع الاسر النازحه حديثا الذي سيتم استهدافهم خلال المرحلة الثانية خلال الفترة القادمة..

واكد حيدره بان المساعدات المقدمه لاتكفي لمساعدة جميع الاسر النازحه طالباً من جميع المنظمات الدولية التدخل واستهداف المديريه وزيادة الدعم والمساعدات للنازحين كون لجنة النازحين استقبلت ورصدت مئات الاسرالنازحه من مناطق صبيره والفاخر ومرخزه نزحت للمديريه خلال الايام الماضيه ولم يتم استهدافها ..

حضر التدشين الأستاذ نجيب الجلال عضو الهيئه الاداريه والاستاذ احمد سلمان مدير الماليه والاعلامي علي عميران مدير الاعلام وعدد من مسؤولي وقيادات السلطة المحلية بالمديرية ومناديب واعضاء لجنة النازحين بالمديرية.