آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-07:30ص

أخبار المحافظات


مدير الزراعة بالضالع: الحرب عطلت مشاريع مهمة في المحافظة

الأربعاء - 06 نوفمبر 2019 - 04:29 م بتوقيت عدن

مدير الزراعة بالضالع: الحرب عطلت مشاريع مهمة في المحافظة

عدن الغد: وضاح الاحمدي

قال مدير عام مكتب الزراعة والري بمحافظة الضالع المهندس محمد ناجي حسين، ان حرب ميليشيات الحوثي تسببت بتعطيل مشاريع مهمة كان يخطط المكتب لانجازها قبل العام 2015، سواء كانت ممولة محليا من وزارة الزراعة او من منظمات دولية.

وقال في تصريح ل " عدن الغد" ان مشروع النمو الريفي الذي كان مقرر تنفيذه مطلع العام 2015، مشروع مهم لكن المحافظة حرمت منه بسبب حرب الميليشيات.

واضاف ان النمو الريفي يعتبر المرحلة الثانية الممثالة لمشروع موارد المجتمع الذي استفادت المحافظة منه كثيرا وحقق نجاحا في عملية دعم الفلاحين والمزارعين بالحواجز المائية والسدود وغيرها من الاحتياجات الكبيرة اضافة الى المشروع الوطني للري، وهما مشروعان كانا سيفيدان المحافظة كثيرا خصوصا انها لمحافظة تعتمد بشكل رئيس على الزراعة والرعي.

واوضح ان اعمال المكتب حاليا تقتصر على ايجاد دعم مقدم من المنظمات الداعمة والمقتصرة على توزيع البذور المحسنة واللقحات والتحصين الحيواني اضافة الى اقامة دورات تدريبية وتأهيلية، وهي اعمال تتم بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة ووزارة الزراعة والري.

واكد ان الدعم في هذه المجالات يصل نسبته الى 25 % من احتياجات المحافظة تقريبا، مطالبا بمزيدا من الدعم لمواجهة اعباء المعيشة التي أثقلت كاهل المواطنين خصوصا المزارعين في المحافظة نتيجة الحرب القائمة.