آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-03:51م

أخبار وتقارير


منظمة السلام للإغاثة وحقوق الإنسان الدولية تندد بالتهديدات التي يتعرض لها الصحافي «ردفان عمر »

الأربعاء - 06 نوفمبر 2019 - 04:08 م بتوقيت عدن

منظمة السلام للإغاثة وحقوق الإنسان الدولية تندد بالتهديدات التي يتعرض لها الصحافي «ردفان عمر »

فيسبوك ((عدن الغد))خاص:

 

 

نددت منظمة السلام للإغاثة وحقوق الإنسان الدولية، في بيان صادر عنها اليوم ، بالتهديدات التي يتعرض لها مدير عام مكتب صحيفة الثورة في محافظة أبين الزميل الصحافي ردفان عمر  ، من قبل الدكتور فيصل الدابية مدير مكتب محافظ أبين.

ودعت السلطات المختصة في محافظة أبين إلى سرعة التدخل لإنقاذ حياة الصحافي عمر ، وإيقاف رسائل التهديدات والرسائل غير الأخلاقية التي تنهال عليه ليلا ونهارا بسبب إنتقاده لحالة فساد في المحافظة.

وقالت منظمة السلام للإغاثة وحقوق الإنسان الدولية، قبل قليل على حسابها بموقع فيسبوك، ويعيد نشره كما ورد :

تلقت منظمة السلام للإغاثة وحقوق الإنسان الدولية، اليوم، شكوى من الصحافي اليمني ردفان عمر ، بتعرضه لتهديدات من قبل الدكتور فيصل الدابية، مدير عام مكتب محافظ محافظة أبين، بسبب كتبابته منشور بصفحته على "فيسبوك" مؤخراً ، ذكر فيه قيام مسؤول كبير بأبين بتسريب دراسات مشاريع المحافظة لجهات أخرى دون أن يذكر إسمه "الدابية" .

وتضمنت الشكوى وثائق برسائل تهديد وأخرى غير إخلاقية تلقاها الصحافي ردفان عمر ، على الخاص عبر التواصل الاجتماعي، آخرها اليوم الأربعاء الموافق  6 نوفمبر 2019 م، من المدعو "فيصل الدابية" .

كما تضمنت مناشدة لمنظمة السلام للإغاثة وحقوق الإنسان الدولية، ولكافة المنظمات والنقابات والإتحادات الصحفية والحقوقية في اليمن والعالم ، بسرعة التدخل لوقف مدير مكتب محافظ محافظة أبين اليمنية ، عن تنفيذ تهديداته، وكذا وقف رسائله غير الأخلاقية التي تنهال على الصحافي عمر ، ليلا ونهارا.

منظمة السلام للإغاثة وحقوق الإنسان، وقفت أمام هذه الشكوى والوثائق المرفقة بها ، وأصدرت بيان شجب وإدانة للتهديدات والرسائل غير الأخلاقية، التي تلقاها الصحافي اليمني ردفان عمر ، وكذا دعوة عاجلة الى السلطات اليمنية بالقيام بواجبها تجاه ما يتعرض له الصحافي ردفان وغيره من الصحافيين والمواطنين اليمنيين، من انتهاكات وتهديدات وتقييد لحرياتهم.

وحذر البيان من مغبة إستمرار مثل هذه التهديدات والإنتهاكات، ومن تعرض من يقف ورائها للمساءلة من قبل الجهات الدولية المعنية .