آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-11:35م

رياضة


أسبوع صيد العمالقة يُزلزل الدوريات الكبرى

الإثنين - 04 نوفمبر 2019 - 11:17 م بتوقيت عدن

أسبوع صيد العمالقة يُزلزل الدوريات الكبرى

عدن الغد / كووورة

كان "سقوط الكبار" هو العنوان الأبرز في منافسات الأسبوع الجاري بالدوريات الخمس الكبرى في أوروبا، والذي شهد عددًا من المفاجآت المدوية بتعثر عمالقة القارة، سواء بتلقي الهزائم المدوية أو التعادلات.
ويُسلط  خلال السطور التالية، الضوء على أبرز تعثرات الكبار  هذا الأسبوع، الذي اتسم بطابع الإثارة والقوة، وشهد مفاجآت من العيار الثقيل، أثارت شغف عشاق الكرة.
 
انهيار كتالوني
واصل برشلونة فصوله الباردة، وتلقى برشلونة هزيمة قاسية على يد مُضيفه ليفانتي بنتيجة (3-1)، ليتجمد رصيده عند 22 نقطة لكنه استمر في صدارة الليجا.
ورغم تقدم البارسا بهدف من ركلة جزاء عبر القائد ليونيل ميسي، لكن أصحاب الأرض أنهوا المباراة خلال 7 دقائق بتسجيل 3 أهداف من 3 تسديدات، كانت كفيلة بإلحاق الهزيمة الثالثة بحامل اللقب هذا الموسم.
 
مدريد ترفض الهدية
بعد سقوط برشلونة، وضعت الجماهير المدريدية آمالها على عملاقي العاصمة الإسبانية، الريال وأتلتيكو، لاستغلال تعثر الفريق الكتالوني والانقضاض على الصدارة.
لكن الجارين رفضا الهدية الكتالونية وتعثرا، حيث سقط ريال مدريد في فخ التعادل السلبي أمام ريال بيتيس في معقله "سانتياجو برنابيو"، وأهدر أتلتيكو مدريد انتصارًا ثمينًا على إشبيلية، وتعادل مع الفريق الأندلسي بنتيجة(1-1).
واستمر ريال مدريد في وصافة الترتيب برصيد 22 نقطة، متخلفًا بفارق الأهداف فقط عن البارسا، وحل أتلتيكو مدريد ثالثًا برصيد 21 نقطة.
 
دوامة اليونايتد
وفي الدوري الإنجليزي الممتاز، تلقى مانشستر يونايتد هزيمة صعبة أمام بورنموث بهدف دون رد، في الجولة الـ11، ليتجمد رصيده عند 13 نقطة في المركز الـ10.
وتُعد هذه الهزيمة هي الرابعة للشياطين الحمر هذا الموسم حتى الآن، وهو رقم تخطى عدد انتصارات الفريق الذي فاز في 3 مباريات فقط.
وأصبح مصير مدرب مانشستر يونايتد، النرويجي أولي جونار سولسكاير محل شك، وربما تتم إقالته قريبًا في ظل النتائج السلبية.
وواصل آرسنال الترنح في البريميرليج، حيث تعادل إيجابيًا (1-1) ضد وولفرهامبتون، وأهدر الجانرز فرصة ثمينة لدخول في المربع الذهبي، ليصبح مصير أوناي إيمري مدربه، أيضًا مهددًا.
 
كارثة بافارية
في الغالب اعتادت الجماهير على سيطرة بايرن ميونخ على البوندسليجا، وتحقيق انتصارات عريضة على منافسيه لفرق الإمكانيات، لكن البافاري تعرض لخسارة صادمة بنتيجة (5-1) بالجولة الـ10 أمام آينتراخت فرانكفورت.
وربما تكون هذه الخسارة بمثابة القشة التي قسمت ظهر البعير للمدرب نيكو كوفاتش، الذي تحوم الشكوك حول استمراره مع الفريق منذ بداية الموسم، نظرًا لعدم كونه على قدر التوقعات بجانب أزماته مع اللاعبين.
 
سقوط باريس
تعرض باريس سان جيرمان بطل فرنسا، لهزيمة مدوية بعدما سقط أمام ديجون بنتيجة (2-1) في الجولة الـ12 من الدوري الفرنسي.
وتُعد هذه الهزيمة هي الثالثة للبي إس جي في الدوري هذا الموسم، والثامنة خلال عام 2019، وللمرة الأولى يتلقى العملاق الباريسي 3 هزائم بعد مرور 12 جولة من الدوري منذ 10 سنوات.