آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-06:44م

أخبار وتقارير


حكومة الشباب تزف بشرى سارة للطلاب المبتعثين في الخارج.. وتشيد بجهود باسلامة والوصابي

الإثنين - 04 نوفمبر 2019 - 09:23 م بتوقيت عدن

حكومة الشباب تزف بشرى سارة للطلاب المبتعثين في الخارج.. وتشيد بجهود باسلامة والوصابي

عدن ((عدن الغد))خاص:

 


كشف وزير التعليم العالي في حكومة شباب وأطفال اليمن، نسيم البعيثي، عن صدور قرار بشأن  الطلاب والطالبات المبتعثين للدراسة في الخارج الذين لم يحصلون على مساعدات مالية.

وقال البعيثي " أن الدكتور حسين باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، أصدر مؤخراً قراراً،  بمنح مساعدات مالية لكافة الطلاب والطالبات المبتعثين الذين لم يحصلون على تلك المساعدات نتيجة لعدم قدرتهم على المتابعة في مقر الوزارة  بالعاصمة المؤقتة عدن .

وأوضح وزير التعليم العالي في حكومة الشباب والأطفال، أن القرار الوزاري شمل الطلبة اليمنيين الذين لم يحصلون على مساعدات مالية،  في جميع دول الأبتعاث. معبراً عن شكر رئيس الحكومة ووزير التعليم العالي في حكومة الشباب ، لوزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة ولنائبه الدكتور خالد الوصابي، ووكيل الوزارة لقطاع البعثات الدكتور مازن الجفري،  على هذا القرار وعلى إهتمامهم المتواصل بالطلاب والطالبات اليمنيين الملتحقين بالتعليم العالي في الداخل والخارج  .

وأشار إلى أن قرار قيادة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الأخير ، جاء بعد تقديم مقترح لها بهذا الصدد من قبل وزير التعليم العالي بحكومة الشباب ، للتخفيف من معاناة الطلاب المبتعثين.

وأكد البعيثي، بأن هذه الخطوة تأتي في ظل حرص قيادة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ممثلة بالوزير باسلامة ونائبه ووكيل الوزارة لقطاع البعثات ، على صرف مستحقات الطلاب المبتعثين أولا بأول، وتقديم كافة المساعدات اللازمة لهم، وكذا الإهتمام بقضاياهم وأوضاعهم..