آخر تحديث :السبت-01 يونيو 2024-10:15م

أخبار عدن


السلطة المحلية بالشيخ عثمان : أعمال البناء داخل حديقة الكمسري غير مشروعة ويجب وقفها

الأحد - 03 نوفمبر 2019 - 09:12 م بتوقيت عدن

السلطة المحلية بالشيخ عثمان : أعمال البناء داخل حديقة الكمسري غير مشروعة ويجب وقفها

عدن ((عدن الغد)) خاص:

نفت السلطة المحلية بمديرية الشيخ عثمان ان تكون قد منحت اذنا باعمال بسط وبناء غير مشروعة تتم منذ أيام داخل حرم حديقة الكمسري بعدن .

وقال المجلس المحلي في بيان صادر عنه وتلقته صحيفة "عدن الغد" ان الشخص الذي يدير الحديقة منذ سنوات تقدم بطلب بناء داخل الحديقة لكن المجلس رفض منح الاذن واحال الأمر إلى قيادة السلطة المحلية بالمحافظة .

واشار البيان إلى ان الشخص الذي يدير الحديقة ويسثمرها حاليا قام بالبناء لاحقا دون الحصول إلى اذن مؤكد ان السلطة المحلية في مديرية الشيخ عثمان بانها لن تسمح باي بناء غير قانوني يطال اي من المتنفسات والخدمات في المديرية .

محلي الشيخ عثمان يوضح حول البناء الاخير في حديقة الكمسري

 السلطة المحلية في الشيخ عثمان تقدم توضيحا حول البناء الاخير داخل حديقة الكمسري  محاداة سور الحديقة من قبل  المستثمر  مستاجر الحديقة والذي وقع عقد استئجار للحديقة في العام 2010 م مع السلطة المحلية في مديرية الشيخ عثمان بناء على توجيهات السلطة المحلية في المحافظة عدن انذاك 

 بمساحة 10 % من مساحة الحديقة للاستفاذة منها في تطوير الحديقة مايحقق الجذب للزوار والعائلات ومرتادي الحديقة وهناك   (تصميم هندسي بالمساحة 10 % التطويرية ) .والمبينة ادناه والصادرة من المحافظة عدن .

 

وتقدم المستثمر في وقت سابق  بطلب الاستفاذة من المساحة التطويرية للبناء للسلطة المحلية في الشيخ عثمان وتم احالة الطلب وتوجيهه الى محافظة عدن .

 لاستكمال المتابعة للاجراءات مع المحافظة  ومكتب الاشغال والطرق -عدن .

واذ تؤكد السلطة المحلية في مديرية الشيخ عثمان بانها لن تسمح باي بناء غير قانوني يطال اي من المتنفسات والخدمات في المديرية .

 

 

صادر عن : المكتب الاعلامي

   مديرية الشيخ عثمان