آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-09:04م

أخبار المحافظات


مدير عام محكمة الأستئناف بأبين يعقد إجتماعاً بمدراء الإدارات ورؤساء الأقسام بالمحكمة

الأحد - 03 نوفمبر 2019 - 06:13 م بتوقيت عدن

مدير عام محكمة الأستئناف بأبين يعقد إجتماعاً بمدراء الإدارات ورؤساء الأقسام بالمحكمة

أبين((عدن الغد))صالح المرقشي:

ضمن سلسلة لقاءاته المزاولة وإجتماعاته مع الكادر الإداري لمحكمة الإستئناف بمحافظة أبين والمحاكم التابعة لها " وتحت رعاية وتوجيهات رئيس محكمة الإستئناف بمحافظة أبين فضيلة العلامة القاضي / قيصر محمد محسن العيدروس " عقد مدير عام محكمة الإستئناف بأبين القاضي / عبدالواسع محمد باهرمز صباح هذا اليوم إجتماعا داخليا ضم فيه مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام بالمحكمة .

حيث تم مناقشة الكثير من المواضيع والقضايا المتعلقة بالجانب الإداري وما في ذلك هموم ومشاكل الكادر الإداري بالمحكمة الإستئنافية والمحاكم التابعة لها وهموم واشكاليات المتقاضين من المواطنين" وياتي ذلك من شأنه لتطبيع العمل القضائي في محكمة الإستئناف ومحاكم المديريات والتخفيف من معاناة المواطنين .


وفي إطار هذا الإجتماع اللقى كلمة مدير عام محكمة الاستئناف القاضي / عبدالواسع استهل فيها عن الإهتمام المتواصل لفضيلة العلامة رئيس محكمة الإستئناف أبين فضيلة القاضي / قيصر محمد محسن العيدروس " لسرعة تطبيع العمل في محاكم الإستئناف ومحاكم المديريات في المحافطة بالتنسيق والتفاهم المتبادل مع السلطة المحلية ممثلة بمحافط المحافطة والنيابة العامة والأجهزة الأمنية بالمحافظة لما من شانه تخفيف المعاناه عن كاهل المواطنين والمتقاضين .

وفي سياق آخر تطرق مدير عام محكمة الإستئناف القاضي/ عبدالواسع لمناقشة مجمل من القضايا الهامة للعمل في الجانب الإداري والشؤون المالية والحسابات وبعض الأشكاليات بإدارة التوثيق وشئون الموظفين والرقابة والتحقيق والشئون القضائية لتسهيل سير عملية التقاضي وعودة المياه إلى مجاريها بالقريب العاجل إن شاء الله.

وقد تم التاكيد على إستجابة وقبول محكمة إستئناف م/ أبين لأستمارة التأمين الصحي والتوجيه مباشرة بالخصم مع الشكر والتقدير لكل من سعى وناضل وكافح من أعضاء السلطة القضائية ممثلة بمعالي وزير العدل حفظه الله الأستاذ / علي هيثم الغريب ورئيس وأعضاء النقابات " وذلك للخروج بهذه الثمرة الطيبة المباركة إن شاءالله تعالى مع الدعوة لكل المحاكم بسرعة الإنتهاء من تعبئة الأستمارات وأرسالها ليتسنى للجنة الطبية وديوان عام الوزارة استكمال باقي الإجراءات.

وفي ختام الإجتماع ناشد مدير عام محكمة الإستئناف أبين القاضي / عبدالواسع باهرمز محافظ محافظة أبين ورئيس النيابة العامة م ابين والأجهزة الأمنية بالمحافظة التحرك الجاد لسرعة القبض على السجناء الهاربين من السجن المركزي بمحافظة أبين منذو قرابة الشهرين والنصف وعودتهم للسجن المركزي حتى يتسنى للقضاة العودة إلى محكمة الإستئناف ومحاكم المديريات وعودة الأمور الى نصابها .

كما نوه مدير عام محكمةوالاستئناف بأن هذا الإجتماع سبقه إجتماعا الأسبوع الأول لامناء السر وأقسام الطباعة والسكرتارية" مؤكداً بأن سوف يعقبه بعد أسبوعين إجتماعا موسعا آخر لرؤساء أقلام التوثيق والمحاسبين في جميع محاكم المحافظة " مضيفاً لعقد إجتماعا موسعا لجميع الأمناء بالمحافظة وسوف يتم تحديد موعده في القريب العاجل بإذن الله .

حضر الأجتماع كلاً من: مدير الشؤون المالية الأخ / سالم الخظر " ومدير عام مكتب التوثيق بالمحافظة القاضي/ عارف " ومدير شئون الموظفين الأستاذ / أمين باهرمز ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام الأخرى .