آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-12:56م

أخبار المحافظات


بدء ورشة تشاورية بسيئون لقطاعي المياه والبيئة

الأحد - 03 نوفمبر 2019 - 05:07 م بتوقيت عدن

بدء ورشة تشاورية بسيئون لقطاعي المياه والبيئة

سيئون(عدن الغد)سبأنت:

بدأت بمدينة سيئون محافظة حضرموت ، اليوم، فعاليات الورشة التشاورية لقطاعي المياه والبيئة في اليمن تحت شعار (قطاع المياه والبيئة خطوة للأمام)بحضور القائم بأعمال وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي.

وتهدف الورشة التي ستعقد على مدى يومين بمشاركة 53 مشاركا يمثلون مدراء عموم المؤسسات وفروع حماية البيئة ومياه الريف والموارد المائية والمؤسسات المحلية من مختلف محافظات الجمهورية ،إلى تقييم وضع قطاعي المياه والبيئة في الجمهورية اليمنية.

وخلال افتتاح الورشة اشار القائم بأعمال وزير المياه والبيئة ،إلى أن الورشة التي نظمتها الوزارة بالتعاون مع الاصدقاء في الوكالة الألمانية للتعاون الدولي تكمن أهميتها في طبيعة المواضيع التي ستناقشها في ظل أوضاع صعبة تعيشها بلادنا ومحدودية القدرات المالية و الموازنات التشغيلية وتسرب الكوادر وما يترتب عليه من ضعف العمل المؤسسي..متمنياً أن تثمر نقشات الورشة في الوصول الى تقارب وجهات النظر وتوحيد الجهود المبعثرة و العمل بصورة جماعية كمنظومة متماسكة.

ونوه الشرجبي إلى أن الوزارة والمشاركين سيعملون على تقييم أوضاع المؤسسات والتحديات الرئيسية التي تواجهها ، وكذا تقييم مستوى التعاون مع الجهات المانحة و العاملة في القطاعين والآليات الممكنة لتحريك مزيد من الاستثمارات لسد الفجوات التمويلية للمشاريع المتعثرة والمعلقة من الجهات الممولة عبر اعتماد آلية تنسيق موحدة مع الشركاء العاملين بالتنمية في اطار المساعدات الإنسانية الطارئة.

بدوره أكد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي، على اهمية تفعيل القوانين الخاصة بترشيد استخدام المياه و الحد من استنزافها باعتبارها ثروة ستستفيد منها الأجيال القادمة..مشيراً إلى أن السلطة المحلية تتطلع أن تتضمن مخرجات الورشة توصيات بخطة عمل موحدة على مستوى الجمهورية تعيد النظر في السياسة المائية و التأسيس لإدارة متكاملة في المياه والبيئة ، إضافة إلى مشاريع تساعد في الاستفادة من مياه الأمطار والسيول في تغذية أحواض المياه الجوفية ، وإدخال الوسائل الحديثة في الري الزراعي الطرق التقليدية.

حضر الافتتاح وكيل وزارة المياه لقطاع البيئة المهندس عمار العولقي ومديري عموم المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بوادي حضرموت ومديرية سيئون عامر العامري و محمد عوض العامري.