آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-06:02م

مجتمع مدني


افتتاح ورشة العمل التشاورية لقطاعي المياه والبيئة في اليمن

الأحد - 03 نوفمبر 2019 - 03:42 م بتوقيت عدن

افتتاح ورشة العمل التشاورية لقطاعي المياه والبيئة في اليمن

سيئون (عدن الغد) خاص:

افتتحت صباح اليوم الاحد بمدينة سيئون بحضرموت ورشة العمل التشاورية لقطاعي المياه والبيئة في اليمن التي تقام برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبد الملك سعيد تحت شعار(قطاع المياه والبيئة خطوة إلى الامام) التي تقام بفندق الاحقاف خلال الفترة من ٣ إلى ٤ نوفمبر الجاري..

وفي حفل افتتاح الورشة اشار القائم بأعمال وزير المياه والبيئة المهندس توفيق عبد الواحد الشرجبي  الى أن هذا اللقاء التشاوري لقطاعي المياه والبيئة الذي نظمته وزارة المياه والبيئة بالتعاون مع الوكالة  الالمانية للتعاون الدولي وبمشاركة فاعلة مع قطاعات المياه والبيئة وديوان الوزارة يأتي لأجل مراجعة حالة القضايا الرئيسية وتحديات قطاع المياه والبيئة ومتابعة التدابير الطائرة والمتوسطة ( طويلة الاجل) والخروج بخطط الاحتياجات للعام ٢٠٢٠م.

لافتا الى ان الوزارة مع المشاركين ستقوم بتقييم مستوى التعاون مع الجهات المانحة والجهات الفاعلة الرئيسية لسد الفجوة المالية والتنفيذية المتعلقة بقطاع المياه والبيئة .

إلى جانب أن الورشة ستغتنم مناقشة الوضع الحالي واحتياجات  قطاعي المياه  والبيئة للعام٢٠٢٠ إلى جانب تعزيز مستوى آليات التنسيق المساعدة وذكر التحديات التي تواجهها الموارد المائية والبيئة ومياه الريف..

وتمنى في ختام كلمته ان تخرج هذه الورشة بنتائج مكتوبه تساعد على تلبية احتياجات قطاعي المياه والبيئة  وتعزيز مستوى آلية التنسيق المساعدة وشبكات القطاع.

من جانبه اكد الأستاذ عبد الهادي التميمي وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء على أهمية انعقاد هذه الورشة في مدينة سيئون التي تسعد بكم ونتطلع من خلالكم وبآمال كبيرة الى اعادة النظر في السياسة المائية لبلادنا من خلال تأسيس دراسة متكاملة في قطاع المياه والبيئة.

مشيرا إلى أن بلادنا تمتلك مخزون مائي كبير علينا الاستفادة من بالشكل المطلوب إلى جانب محاربة الحفر الجائر العشوائي  للمياه من خلال تفعيل القوانين الخاصة بها.

وطالب الأخ الوكيل المساعد في ختام كلمته ان  تخرج هذه الورشة التشاورية بمشروع حياه لبلادنا من خلال الحفاظ على المياه النظيفة الغير ملوثة وترشيد استخدام  المياه..

حضر فعاليات افتتاح الورشة المهندس عمار العولقي وكيل وزارة المياه لقطاع البيئة ومحمد عوض العامري مدير عام مديرية سيئون وعدد من المسئولين في قطاع المياه والبيئة .

 

*من علي باسعيدة