آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-04:42م

أخبار وتقارير


صبيرة في الضالع إقتحمها الحوثيين وعاثوا وتمترسوا فيها وسكانها يوجهون هذه الرسالة للعالم؟

الجمعة - 01 نوفمبر 2019 - 03:20 م بتوقيت عدن

صبيرة في الضالع إقتحمها الحوثيين وعاثوا وتمترسوا فيها وسكانها يوجهون هذه الرسالة للعالم؟

عدن ((عدن الغد)) خاص:

 

وجه اهالي وسكان منطقة صبيره وعزلة بلاد اليوبي رسالة مناشده للمنظمات الدولية والامم المتحدة بالضغط على ميليشيات الحوثي بالخروج من داخل قريتهم ومنازلهم ويحملونهم كامل المسؤولية .

وقال السكان ان  مليشيا الحوثي قامت باقتحام قراهم وتمركزت وتحصنت داخل منازلهم من اقتحام ودخول للمنازل وتحويلها الي ثكنات عسكرية  واتخاذ السكان دروع بشريه يحتمون  بالاطفال والنساء وكبار السن منذو ان تم اقتحام قرية صبيره في تاريخ 2019/10/8 .


واضافوا انه عند اقتحام القرية قاموا في اطلاق النار بمختلف الاسلحة من جانب المنازل والسطوح الى مواقع الجب والمناطق التي خسروها وفروا منها وتم تحريرها من قبل قوات المقاومة الجنوبية في جبهة حجر ولم يتم ايذائهم من قبل اهالي صبيره اثناء هروبهم.

واوضح السكان ان  المليشيات الحوثيه قامت بعدهروبها  من الجب وباجه وشخب والزبيريات والقفله قاموا باقتحام القرية بدون مراعاة للحرمات السكان واهالي المنطقة ومراعاة الاطفال والنساء وكبار السن وبعدان تحصنوا استحدثو الكثير من المواقع والثكنات داخل القرية وبين مساكن ومنازل المواطنين ونشروا العديد من قناصاتهم في اسطح المنازل .

واشاروا الى انه وبعد مضي اسبوع من اقتحامها للقريه قامو في اجبار الاهالي بالنزوح بقوة السلاح وتشريدهم من منازلهم والان منازلنا تدمر وتحرق بسبب حماقات وتصرفات وحقد وانتقام  المليشيات الحوثيه الحمقاء الاجراميه لتدمير وتشريد اهالي وسكان هذه القريه ذات الكثافة السكانية والأهله بالسكان التي يبلغ تعداد سكانها اكثرمن عشره ألف نسمه واغلب سكانها يمرون بظروف واوضاع انسانيه ومعيشيه صعبه وخطيره للغايه وتحت خط الفقر ويعتمدالكثيرمن سكان هذه القريه على المساعدات والاغاثه .

واختتموا وعليه فاننا نناشد منظمة الامم المتحده والمنظمات الدوليه ومنظمات حقوق الانسان وكل من له قرار وتاثير على هذه الميليشيات الحوثيه بمخاطبتهم واجبارهم على الخروج من داخل القريه ومن داخل مساكن المواطنين وضرورة تجنيب القريه الخراب والدمار وعدم مضاعفة معاناة المواطنين والسماح لهم بالعوده الي مساكنهم ونحملهم المسؤولية الدينيه والقانونيه والاخلاقيه في حال عدم استجابتهم وخروجهم من داخل القريه والله علي مانقول وكيل وهو حسبناونعم الوكيل