آخر تحديث :الإثنين-13 مايو 2024-01:25م

أخبار المحافظات


بتمويل من منظمة اليونيسف.. تركيب غرفة التبريد المركزية للقاحات وتوزيع 34 ثلاجة لحفظها بمديريات شبوة

الأربعاء - 30 أكتوبر 2019 - 09:48 م بتوقيت عدن

بتمويل من منظمة اليونيسف.. تركيب غرفة التبريد المركزية للقاحات وتوزيع 34 ثلاجة لحفظها بمديريات شبوة

شبوة(عدن الغد)خاص:

برعاية وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر محسن باعوم وبتمويل من منظمة اليونيسف دشن مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة شبوة الدكتور عيدروس عوض بارحمة يوم الاربعاء 30 اكتوبر 2019م العمل في مشروع تركيب غرفة التبريد المركزية للقاحات بمخازن البرنامج الوطني للتحصين الموسع بالمحافظة .

وتم توزيع المرحلة الأولى من دعم المنظمة إلى 34 مرفقاً صحياً بالمحافظة بثلاجات حفظ اللقاحات والتي تعمل بمنظومة الطاقة الشمسية .

ونوه الدكتور عيدروس بارحمة بأهمية دعم منظمة اليونيسف لبرامج التحصين الموسع وخدمات الرعاية الصحية الأولية بالمحافظة ، لافتا بنوعية تدخلاتها في منظومة وبنية هذا النوع من الخدمات الطبية الأساسية

وأشاد مدير صحة شبوة بمشروع منظمة اليونيسف ودعمها لسلسة التبريد الخاصة بحفظ اللقاحات بالمحافظة ، موضحاً أهميتها ودورها في الحفاظ عليها وسلامة استخدامها للتطعيم .

من جانبه أفاد مدير البرنامج الوطني للتحصين بالمحافظة علي بن سالم بعزم المنظمة بتزويد كافة المرافق الصحية بالمحافظة بثلاجات حفظ اللقاحات التي تعمل بالطاقة الشمسية ، مؤكداً أهميتها في المرافق الصحية التي لا تتوفر فيها طاقة كهربائية أو التي تتعرض للانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي .