آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-01:11ص

أخبار عدن


فرق الطوارئ تباشر تصفية شبكات تصريف المياه بالمنصورة

الأربعاء - 30 أكتوبر 2019 - 01:28 م بتوقيت عدن

فرق الطوارئ تباشر تصفية شبكات تصريف المياه بالمنصورة

عدن(عدن الغد)خاص:

تحت الإشراف المباشر للأخ محمد عمر البري مدير عام مديرية المنصورة بإشرت فرق الطوارئ التابعة لإدارتي النظافة والصرف الصحي صباح اليوم الأربعاء أعمال تصفية شبكات الصرف الصحي ومواقع تصريف مياه الأمطار  في شوارع وأحياء مديرية المنصورة تحسباً للإنذار الخاص بقدوم إعصار "كيار". 

جاء ذلك بعد الاجتماع الذي عقد في مكتب مدير عام مديرية المنصورة يوم أمس الثلاثاء مع إدارة النظافة وإدارة الصرف الصحي والذي ألزم قراراته قيام الفرق التابعة للإدارتين  بتشكيل فرق طوارئ تقوم بفتح مناهل تصريف المياه وتصفية شبكات الصرف الصحي بالامكانيات المتاحة.

وأفاد المهندس مازن السقاف مدير إدارة الصرف الصحي" أن الفرق التابعة لإدارة الصرف الصحي باشرت صباح اليوم بفتح شبكات الصرف الصحي وتصفيتها في حي عبدالعزيز  ومن جولة ريمي إلى المضخة الرئيسية ومن جولة كالتكس حتى جسر الطريق البحري.

كما أكد السقاف" إن فرق الطوارئ ستعمل على مدار الساعة بحسب توجيهات مدير عام المنصورة حتى استكمال تصفية شبكة الصرف الصحي بالمديرية.

وقال اميل فريد مدير إدارة النظافة بالمديرية" أن أعمال فرق الطوارئ تسير بخطى سريعة استعدادا للإنذار  الخاص بقدوم الأعصار والتخفيف من آثاره..مضيفاً نحن باشرنا بتصفية مسارب مياه الأمطار في العديد من المواقع في المديرية والعمل مستمر حتى تستكمل كل فتحات تصريف مياه الأمطار. 

وأشار أن العمل مع فرق الطوارئ مرتبط بغرفة عمليات المجلس المحلي لمديرية المنصورة عبر الرقم 323397 والذي،سيتلقى البلاغات من المواطنين على مدار الـ24 ساعة.

كما قام الأخ محمد عمر البري مدير عام المنصورة بالتأكد والاطمئنان من جاهزية المستشفيات العامة والخاصة والمجمعات الصحية ومدى استعدادها لاستقبال حالات  الطوارئ وذلك عبر لقاءه بالدكتور عبدالرب المفلحي مدير مكتب الصحة بالمديرية..فيما تم التواصل والتنسيق مع الدفاع المدني وربط حركتها بغرفة عمليات المديرية والذي يباشر عمله من اليوم وعلى مدار 24 ساعة..مناشداً المواطنين توخي الحذر في تنقلاتهم أثناء هبوب العاصفة ..متمنياً من الله عز وجل أن لا يتضرر أحد وأن يمر الإنذار الخاص بإعصار" كيار" بسلام على المديرية وأهلها.

من<ثروت جيزاني: