آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-08:01م

ملفات وتحقيقات


طيران "الملكة بلقيس" تكشف عن جديدها الذي يسعد اليمنيين.. وأمن مطار عدن يشيد بدورها في تخفيف معاناة المسافرين 

الثلاثاء - 29 أكتوبر 2019 - 07:01 م بتوقيت عدن

طيران "الملكة بلقيس" تكشف عن جديدها الذي يسعد اليمنيين.. وأمن مطار عدن يشيد بدورها في تخفيف معاناة المسافرين 

عدن ((عدن الغد)) خاص

 

 

أوضح القائم بأعمال المدير التنفيذي لشركة طيران الملكة بلقيس الكابتن احمد الحداد بأن الشركة بصدد إفتتاح خط جديد لها، يربط بين اليمن والسعودية إلى جانب خط (عدن - جدة - عدن ) .

 

    خطوط جديدة  

 

وكشف ، الكابتن الحداد، عن الجهود والإستعدادات التي تقوم بها الشركة، في سبيل تدشين خط (عدن - الرياض - عدن) خلال الفترة القليلة المقبلة ، ليساهم في تخفيف المعاناة عن الراكب اليمني .

 

وأضاف بأن الشركة حصلت على الموافقة من الجهات المعنية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، بهذا الخصوص . مشيداً بالتعاون والتسهيلات التي قدمها الأشقاء في السعودية لشركة طيران الملكة بلقيس. 

 

 

      تحقيق أهداف الشركة 

 

من جانبه، أكد المدير التجاري بشركة طيران الملكة بلقيس، أنور السروري ، أن الشركة تعمل جاهدة على أستيعاب الأقبال الكثيف من قبل المسافرين على رحلاتها ، من خلال مضاعفة رحلات مختلف خطوطها .

 

وقال السروري " إن قيادة شركة طيران الملكة بلقيس، ممثلة برئيس مجلس الادارة ونائب رئيس مجلس الادارة ، عازمة على إستكمال تحقيق أهدافها المتمثلة في رفع المعاناة عن المسافرين اليمنيين، بمواصلة تقديم أسعار مناسبة وتوفير كافة سبل الراحة لهم، وفتح خطوط دولية جديدة  وزيادة الرحلات الجوية للشركة في خطوطها الحالية ، ومنها خط (عدن - جدة - عدن) ". 

 

      إفتتاح خط جديد 

 

وبمناسبة إفتتاح خط (عدن- جدة- عدن) أكد المدير التجاري لشركة طيران الملكة بلقيس  أن الشركة أخدت على عاتقها منذو تأسيسها التخفيف من معاناة المواطن اليمني، من خلال الإنتشار وفتح مزيد من الخطوط وتقديم  أسعار منافسة له.

 

       تخفيض الأسعار 

 

وأضاف " لقد كان لطيران الملكة بلقيس الدور الكبير بتخفيض الأسعار إبتداء من فتح محطة الخرطوم والتي كانت أسعارها بما يقارب 800 دولار واستطاعت طيران بلقيس تخفيضه إلى 440 دولار للخط (عدن- الخرطوم- عدن) واستطاعت ايضا الاسهام في انقاص وتخفيض الأسعار للخط  (عدن -عمان -عدن) والذي كان ب 1200 دولار واصبح ب 600 دولار بفضل تواجد شركة طيران الملكة بلقيس وتشغيلها في هذه الخطوط والآن يوجت هذا النهج من خلال تشغيل خط (عدن- جدة - عدن ) والذي أصبح السعر بمتناول جميع المواطنين وبمبلغ من 800 إلى 900 ريال سعودي فقط، بعد أن كان سعر التذاكر للشركات الأخرى ما يقارب  1500 الى 1800 ريال سعودي.

 

       التتويج 

 

 وأوضح  المدير التجاري أن الخطوة القادمة ستكون هي محطة الرياض ، خلال الأسابيع القليلة القادمة ومن ثم ستنتقل بالتتويج وتشغيل الخط الأهم وهو خط القاهرة ، وبهذا نكون قد استكملنا المرحلة الثانية من التشغيل التجاري للشركة والانتقال الى المرحلة الثالثة من خلال الانتشار لبقية دول الخليج والهند وماليزيا واندنوسيا واثيوبيا.  متمنياً  أن تكون الشركة قد ساهمت بما يلزم من تخفيف المعاناة عن الراكب اليمني. معبراً عن شكره الجزيل لقيادة الشركة متمثلة برئيس مجلس الإدارة الشيخ أحمد صالح العيسي ونائبه الشيخ محفوظ احمد صالح العيسي الذين لم يبخلا ولن يبخلا بتقديم كامل الدعم والمساندة لنا في الشركة. 

 

 

     تخفيف الضغط على مطار عدن 

 

وفي السياق قال مدير أمن مطار عدن الدولي العميد عبدالله قائد محمد كرعون ، أن "طيران الملكة بلقيس" خففت كثيرا من الضغط على  المطار بسبب ازدحام المسافرين ، وانتظارهم الطويل داخل المطار ، لرحلات تقلهم إلى خارج الوطن.

 

ونوه العميد كرعون، إلى مشاكل التصاريح التي تواجهها شركة طيران الملكة بلقيس . معبراً عن أمله بتجاوز هذه الصعوبات والعراقيل في الفترة القادمة لما فيه خدمة المواطن اليمني. 

 

وأوضح بأن زيادة الرحلات وتوسعتها لتشمل دول أخرى ما زال ضرورياً، لإنهاء معاناة المسافرين اليمنيين بشكل جذري. معبراً عن شكره لقيادة شركة طيران الملكة بلقيس ، على مساهمتها الكبيرة في تخفيف العبء على مطار عدن الدولي، وعلى المواطنين اليمنيين، وعلى التزام الشركة بمواعيد رحلاتها ، وسلاسة عملية نقل الأمتعة والحفاظ عليها.

 

       مواعيد دقيقة 

 

ومن جانبه، قال نائب مدير الأمن السياسي بمطار عدن الدولي العقيد محفوظ محمد محفوظ، أن طيران بلقيس تعتبر شركة رائدة في مطار عدن الدولي،  وتقدم خدماتها على أكمل وجه، وجدول رحلاتها ممتاز جدا ودقيق في المواعيد.

 

وعبر عن شكره لكوادر الشركة، على معاملتهم الطيبة مع الركاب، وتعاونهم الكبير معهم في أيصال أمتعتهم إلى الطائرة وكذا تنزيلها بشكل مرتب ومنظم. 

 

      نجاح وتسهيلات 

 

 رئيس نوبة جوازات مطار عدن الدولي، العقيد نبيل غازي، بدوره تحدث عن التسهيلات التي تقدمها الشركة للمسافرين، وعن دورها في تخفيف المعاناة عنهم . 

 

 وقال "طيران الملكة بلقيس،  شركة ناجحة وتقدم كافة التسهيلات لأبناء الشعب اليمني العظيم، على كافة خطوطها الجوية التي تربط اليمن مع السعودية ومع السودان وإثيوبيا وغيرها. متمنياً أن تفتتح الشركة خطوط جديدة الى القاهرة وجيبوتي والهند التي يتواجد فيها اليمنيون بكثرة.