آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-01:47م

مجتمع مدني


دورة تدريبية في مجالي مهارات تصميم وادارة المشاريع بشبوة

السبت - 09 مارس 2013 - 05:48 م بتوقيت عدن

دورة تدريبية في مجالي مهارات تصميم وادارة المشاريع بشبوة
محافظة شبوة

شبوة(عدن الغد) سبأنت

بدأت اليوم في عتق بمحافظة شبوة فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بمهارات تصميم وادارة المشاريع والتي تنفذها منظمة شركاء يمن بتمويل من شركة /أو. أم .في /النمساوية للنفط صاحبة الامتياز في القطاع أس اثنين بالمحافظة .

ويتلقى 30 مشاركا ومشاركة من ممثلي المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني والمكاتب التنفيذية في المحافظة وثمان من مديرياتها على مدى 8 ايام حزمة من المعارف والمفاهيم العامة المرتبطة بعملية التنمية وأنواعها وأهمية المشاركة المجتمعية فيها والمسئولية الاجتماعية للشركات تجاه المجتمع ودورة حياة المشروع والفئات المستهدفة منه والشركاء في تنفيذه والجهاز الوظيفي له والصعوبات والمعوقات المتوقعة أثناء عمليه تنفيذه، بالإضافة إلى الأساليب المتبعة في جمع البيانات والمعلومات لتحديد احتياجات المجتمع .

وفي الافتتاح أشار الأمين العام لمحلي شبوة عبدربه هشله ناصر إلى أهمية القيمة المعرفية والمهنية للتدريب .. معربا عن سعادته الغامرة وتقديره العالي لافتتاح باكورة التوجهات الجديدة للشركة في مجال التنمية البشرية .

واكد الحاجة لمثل هذه التدريبات النوعية التي ستعمل على تمكين المنظمات الاجتماعية الفاعلة من أساليب وأدوات الطرق العلمية السليمة والمتبعة واللازمة لتحقيق أهداف التنمية المحلية واستدامة الفائدة من شبكة وبنية الخدمات الأساسية والتحتية لها .

وكان رئيس فريق تدريب منظمة شركاء يمن عبد القادر ألصالحي قد أشار إلى الأهداف العامة للتدريب والقواعد والآليات العلمية المتبعة في إيصال مادته النظريه والتطبيقية للمشاركين والنتائج المتوخاه منه .. منوها بأنه يهدف في الأساس إلى تعزيز وتحديد مقومات المنظمات الاجتماعية التي يمكن التعامل معها من قبل الشركات الاستثمارية في مجال النفط وتأهيلها بالصورة المناسبة لدارة مجموعة المشروعات التنموية التي ستتولى تلك الشركات تنفيذها في الإطار الجغرافي المحدد لكل واحدة منها .

حضر الافتتاح وكيل المحافظة ناصر الخضر السوادي .