آخر تحديث :الثلاثاء-30 أبريل 2024-08:09م

أخبار المحافظات


جولة ميدانية يجريها محافظ أبين لعدد من المؤسسات والمرافق الحكومية بمديرية مودية للاطلاع على أوضاعها

الإثنين - 28 أكتوبر 2019 - 11:43 م بتوقيت عدن

جولة ميدانية يجريها محافظ أبين لعدد من المؤسسات والمرافق الحكومية بمديرية مودية للاطلاع على أوضاعها

أبين(عدن الغد)خاص:

في إطار متابعة انتظام حركة سير العمل بالمكاتب والاطمئنان علي تقديم كافة الخدمات على أكمل وجه في مديرية مودية قام محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين بزيارة إلى مكتب بريد مديرية مودية الذي يعد المركز الخدماتي البريدي وواجهة المواطن للحصول على خدمات الحكومة وخلال لقائه بإدارة البريد شدد على أهمية تيسير حصول المواطنين على الخدمات التي يقدمها البريد بكل سهولة ويسر متمنياً تقديم خدمة بريدية متميزة لمواطني مديرية مودية.

واجرى المحافظ زيارة للمعهد التقني الذي تم بناؤه بتمويل من صندوق التنمية السعودي وطاف ارجاء المبنى واطلع على حجم الاضرار التي لحقت بالسكن الداخلي جراء عملية التفجير الانتحاري وتأثيره على ملحقات مباني المعهد ، ومايحتاجه من ترميم واعادة تأهيل وتأثيث ، موجهًا مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني المهندس مهدي الجحيني بمتابعة وسرعة الترميم والتأثيث ليتسنى لأبناء المديرية الالتحاق بالدراسة فيه والاستفادة من تخصصاته التي تواكب سوق العمل والمتمثلة في قسم ري ومضخات وكهرباء عام وهندسة الكترونيات وتكييف وتبريد وميكانيك سيارات

كما تفقد مستشفى مودية وطاف عدد من الاقسام واستمع من مدير الصحة ناصر جخبه إلى أبرز الاحتياجات للمشفى و الخدمات التي يقدمها لمرتاديه ..

وخلال زيارته لمكتب التربية والتعليم بالمديرية استمع إلى ضابط الحماية الاجتماعي بصندوق التنمية الاجتماعي هيفاء الأصبحي حول برنامج النقد المشروط بالتغذية الممول من البنك الدولي عبر برنامج الامم المتحدة الانمائي وعن مراحل المقابلة للمستهدفين لشغل وظيفة منسقين ميدانيين ..

بالاضافة إلى استماعه لشرح مفصل من مدير التربية لخلاصة الاحصائيات بمكتب التربية من حيث عدد المدارس والقوى العاملة وعدد الطلاب وماهي الصعوبات التي تعيق العملية التعليمية والتي كان جزء منها هو النقص في الكتاب المدرسي .. وشدد على على ضرور الاهتمام بالتعليم وتصحيح وضع دار المعلمين ..

وفي ختام زيارته الميدانية زار ثانوية جواس وطاف عدد من الفصول والتقى بالادارة والهيئة التعليمية وحث الادارة على ضرورة اجراء حلقات توعوية للطلاب في مختلف مجالات الحياة لتثقيفهم والتغيير في سلوكهم ..

رافقه في الزيارة وكيل محافظة أبين الأخ عبدالعزيز الحمزة ومدير مكتب المحافظ د. فيصل الدابية ومدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس صالح بلعيدي و مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني المهندس مهدي الجحيني و مدير عام مكتب الصحة والسكان د. جمال امذيب و مدير عام مكتب التربية والتعليم د. وضاح المحوري و مدير عام الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف الأخ محسن دوفان و مدير عام مكتب الزراعة د. حسين الهيثمي ومدير عام كهرباء المنطقة الوسطى حسين الحماطي ومدير عام مديرية مودية عبدالناصر العزي ..


*من محمد ناصر مبارك