آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-08:26م

أخبار المحافظات


محافظ أبين يزور مديرية مودية ويطلع على الأوضاع التربوية والتعليمية والصحية ويوجه بإعادة تأهيل المعهد التقني

الإثنين - 28 أكتوبر 2019 - 03:19 م بتوقيت عدن

محافظ أبين يزور مديرية مودية ويطلع على الأوضاع التربوية والتعليمية والصحية ويوجه بإعادة تأهيل المعهد التقني

أبين(عدن الغد)خاص:

في اطار زياراته الميدانية للمديريات البعيدة عن مركز المحافظة لتلمس همومها ومعاناتها ، قام محافظ محافظة ابين قائد محور ابين اللواء الركن ابو بكر حسين سالم اليوم بزيارة ميدانية لمديرية مودية زار خلالها عدد من المرافق والمؤسسات الحكومية وكان في استقباله مدير عام مديرية مودية عبد الناصر العزي حيث زار المعهد التقني بمدينة مودية ووجه بإعادة تاهيله بعد تعرض اجزاء منه للدمار بفعل تفجيرات نفذتها الجماعات المارقة الخارجة عن النظام والقانون في العام الماضي ومانتج عن ذلك من اضرار مادية للمبنئ ومباني المواطنين المجاورة، ويحوي المبنى على اقسام الري والمضخات والكهرباء والتبريد والميكانيكا

كما اطلع على اضرار السكن الداخلي للطلاب. ووجه مدير عام فرع وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بسرعة إعادة التاهيل.

إلى ذلك قام المحافظ بتفقد سير العمل بمستشفى مودية والتقى بادارة المستشفى واستمع من مدير عام الصحة بالمديرية ناصر جخبه إلى مجمل انشطة المستشفى والصعوبات التي يواجهها ووجه بمضاعفة الجهود والعمل بتقديم افضل الخدمات الطبية والعلاجية.

إلى ذلك زار المحافظ مكتب التربية والتعليم حيث تم مناقشة الهموم التربوية والتعليمية وقدم مدير التربية والتعليم سعيد محمد عبدالله احصائية لعدد المدارس والتلاميذ والمعلمين والسبل الكفيلة بالارتقاء بمستوى التعليم واستمع من ضابط الحماية الاجتماعية في الصندوق الاجتماعي للتنمية هيفا الاصبحي على برنامج النقد المشروط الممول من البنك الدولي ويستهدف اعادة الطالبات المتسربات من التعليم ويستهدف ايضا الحوامل وعلاج حالات سوء التغذية عند الاطفال.

كما قام المحافظ بتفقد ثانوية الشهيد جواس واستمع من ادارة الثانوية عن سير النشاط الدراسي وشدد المحافظ على الانتصار للتعليم بمختلف مراحلة ووجه المحافظ بتفعيل الانشطة اللاصفية وصقل ابداع و مواهب الطلاب.

رافق المحافظ وكيل محافظة ابين عبد العزيز الحمزه ومدير عام التربية والتعليم. الدكتور وضاح المحوري والصحة جمال امذيب والمياه المهندس صالح بلعيدي والزراعة حسين الهيثمي ومياه الريف محسن دوفان والتعليم الفني مهدي الجحيني. ومدير كهرباء المنطقة الوسطى حسين الحماطي ومدير أمن مودية العقيد عبدالناصر قنان ورئيس المجلس الاهلي حسين عمر والشخصية الاجتماعية الخضر البدري.


*من فضل الشبيبي