آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-03:36م

أخبار المحافظات


" حجة" مليشيا الانقلاب تقع بفخ ..واسير يكشف عن خطة للمليشيا من ثلاث محاور

الأحد - 27 أكتوبر 2019 - 05:27 م بتوقيت عدن

" حجة" مليشيا الانقلاب تقع بفخ ..واسير يكشف عن خطة للمليشيا من ثلاث محاور

مصدر عسكري((عدن الغد))خاص:



تكبدت مليشيا الانقلاب الحوثية، خسائر كبيرة في المعارك الدائرة مؤخراً في جبهات شمالي محافظة حجة، جنوبي غرب البلاد.

 

وكشف أحد الأسري الحوثيين الذين وقعوا في أيدي قوات الجيش في المنطقة العسكرية الخامسة، عن مقتل 94 حوثيا في ليلة واحدة أثناء تنفيذهم هجوما على مواقع قوات الجيش الوطني، بقرية العوجاء جنوب غرب مديرية حيران.

وقال الأسير الحوثي "سعد الحريجي" في مقطع فيديو نشره المركز الإعلامي للمنطقة الخامسة، أن جثث القتلى الحوثيين لا زالت مرمية بخطوط التماس ولم تتمكن من انتشالها.

وأضاف الأسير والذي ينحدر إلى مديرية الجميمة بمحافظة حجة، أن قوات الجيش الوطني، أوقعت مهاجمي المليشيا في فخ أثناء هجومهم بقرية العوجاء وتم قتل وأسر جميع المهاجمين.

واوضح إن معظم مشرفي المليشيا بجبهات شمال محافظة حجة ينتمون إلى محافظة صعدة ولا يشاركون بالهجوم مع العناصر المقاتلين بل يظلون في مؤخرة الجبهة يرقبون نتائج المعركة.

وكشف عن خطة محكمة للحوثيين تتكون من أكثر من ثلاثة ألف مقاتل للإطباق على قوات المنطقة الخامسة من ثلاثة محاور وهي محور قرية الطينة غرباً على الشريط الساحلي، ومن قرية العوجاء جنوباً، ومن مثلث عاهم التابع لمديرية حرض شرقاً، ولكن تلك الخطة فشلت. حد قوله.

وأضاف الأسير ان قادة المليشيا الحوثية أخبروا المهاجمين ان معركة شمال محافظة حجة هي المعركة الاخيرة لإنهاء قوات الجيش الوطني والضغط على المملكة العربية السعودية.