آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-03:30ص

أخبار المحافظات


مركز التدريب والتأهيل المهني بطورالباحة يدشن دورة تدريبية في أنظمة الطاقة الشمسية

السبت - 26 أكتوبر 2019 - 05:11 م بتوقيت عدن

مركز التدريب والتأهيل المهني بطورالباحة يدشن دورة تدريبية في أنظمة الطاقة الشمسية

طورالباحة(عدن الغد)جلال السويسي:

دشن اليوم السبت مدير عام طورالباحة دورة تدريبية لعدد 72متدرب ومتدربة ينفذها المركز التنمية للتدريب والتأهيل المهني بطورالباحة.

بتمويل صندوق تنمية المهارات الإدارة العامة فرع عدن نفذ مركز التنمية للتدريب والتأهيل المهني بطورالباحة محافظة لحج دورة تدريبية لعدد 72 متدرب ومتدربة المرحلة الثانية موزعين على قاعتين.
حيث كانت القاعة الأولى خاصة بتدريب 36 متدربة في مهنة التطريز والخياطة والأخرى 36 شاب وشابة في تدريبهما في كيفية التعامل مع انظمة الطاقة الشمسية وكيفية استخدامها في التطبيقات المنزلية وعلى العديد من المصطلحات والاختصارات باللغة الأنجليزية ومرادفاتها باللغة العربية حول التعامل مع ألواح الطاقة الشمسية للرقي بالشباب نحو الاستخدام الأمثل في خدمات واساسيات الكهرباء واشكالها حيث تستمر الدورة 20 يوم.

يُذكر" بأن مدير عام المديرية أ. عبدالرقيب البكيري شارك الشباب في تدشين الدورة وحثهم على أهمية مثل هذه الدورات التي تنمية من قدرات الفرد لصقل المواهب.
وأشاد بدور نائب مدير المركز بالمديرية بما بذله من دور جيد للارتقاء بالشباب بهذه الدورات التي ستؤهل الكادر البشري للالتحاق بسوق العمل.

كما وضح المصفري مستشار وزير التعليم الفني" بأن الوزارة حريصة كل الحرص لأعطاء القدر الأوفر للشباب في مثل هذه الدورات التنموية للرقي بالشباب للأستفادة منها في متطلبات سوق العمل.

حضر تدشين الدورة مستشار وزير التعليم الفني أ. عبدالباسط المصفري ومدير إعلام طورالباحة أ. جلال السويسي ومدير مكتب مدير التربية أحمد علي شعلان ورئيس الرقابة التموينية بمكتب التجارة والصناعة نعمان شائف.. ومدير الأحوال المدنية محمد عماد.