آخر تحديث :الأحد-12 مايو 2024-06:04م

أخبار وتقارير


مستشار الرئيس "هادي": اتفاق جدة ينطلق من المرجعيات الثلاث ونتائج مؤتمر الرياض

الجمعة - 25 أكتوبر 2019 - 04:49 م بتوقيت عدن

مستشار الرئيس "هادي": اتفاق جدة ينطلق من المرجعيات الثلاث ونتائج مؤتمر الرياض

عدن((عدن الغد))خاص:

كشف عبد الملك المخلافي مستشار رئيس الجمهورية اهم بنود اتفاق جدة ,,موضحا نه ينطلق من المرجعيات الثلاث ونتائج مؤتمر الرياض.

وقال مستشار رئيس الجمهورية في سلسلة تغريدات:" اتفاق الرياض بين الحكومة الشرعية و الانتقالي الذي وقع مبدائيا امس الخميس لإنهاء التمرد في عدن وعودة الحكومة الشرعية، اتفاق إيجابي يعزز الشرعية وجهود استعادة الدولة ويتضمن تشكيل حكومة جديدة ويحقق إصلاحات واسعة ويجعل كل التشكيلات العسكرية والأمنية تحت قيادة وزارتي الدفاع والداخلية.

واوضح المخلافي بالقول:" الاتفاق ينطلق من المرجعيات الثلاث ونتائج مؤتمر الرياض ويهدف الى تعزيز وحدة الصف في مواجهة الانقلاب الحوثي والمشروع الإيراني بما ينسجم مع أهداف التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الذي جاء بهدف استعادة الدولة بناء على طلب الرئيس هادي الرئيس الشرعي للجمهورية اليمنية .


واضاف:" بذل الاشقاء في المملكة العربية السعودية منذ تمرد عدن وخلال مشاورات جدة جهود كبيرة وصادقة للوصول الى اتفاق الرياض تستحق التحية والإشادة وفي تقديري ان نشر الاتفاق عند توقيعه النهائي سيعزز الثقة بالتحالف العربي وبتحقيق اهدافه مجددا ويزيل الحالة التي ترتبت على احداث عدن ويوحد الصفوف.

واشار الى ان الرئيس هادي الذي رعى باهتمام التوصل الى الاتفاق من خلال اللجنة المشكلة من قبله اثبت بموافقته على الاتفاق حرص على اعادة الأمور الى نصابها لتعزيز الشرعية وتقوية جبهة المواجهة مع الحوثي والالتزام بالمرجعيات ووحدة اليمن ووحدة الصف وعودة الشرعية الى العاصمة الموقتة لأداء دورها كاملًا.

ولفت الى ان مشاركة القوى السياسية في الاتفاق وحرصها على تنفيذ بنوده وملحقاته والانطلاق من ادراك واعي بخطورة الأوضاع في البلاد تمثل ضمانة ليكون الاتفاق نقلة نوعية في عمل الشرعية وتعزيز الوحدة الوطنية والمصالحة وتوحيد وتعزيز المواجهة للانقلاب الحوثي وإجراء الإصلاحات المطلوبة والداعمة لذلك .

واختتم بالتأكيد على ان كل خطوة تعتمد الحوار والوفاق والشراكة لتعزيز الوحدة الوطنية وتلتزم بالشرعية وترفض التمرد او تشكيل المليشيات كما ترفض اللجوء للعنف لفرض خيارات سياسية وتودي الى استعادة الدولة وتجنيب الشعب اليمني الحروب والمعاناة والدمار يجب ان تكون محل مساندة ودعم .