آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-08:31م

أخبار المحافظات


بقيادة العميد الصولاني قوات اللواء الأول صاعقة تواصل تقدمها صوب محافظة إب

الخميس - 24 أكتوبر 2019 - 05:05 م بتوقيت عدن

بقيادة العميد الصولاني قوات اللواء الأول صاعقة تواصل تقدمها صوب محافظة إب

قعطبة(عدن الغد) مشتاق الشعيبي:

تواصل قوات اللواء الأول صاعقة بقيادة العميد عبدالكريم موسى الصولاني تقدمها باتجاه محافظة إب وسط معارك عنيفة تخوضها مع المليشيات الحوثية خلف منطقة الفاخر التابعة لمحافظة إب والرابطة بين محافظتي إب والضالع.

 

وشهدت الثلاثة الأيام الماضية مواجهات هي الأعنف منذ تحرير مدينة الفاخر سقط خلالها عشرات القتلى والجرحى من المليشيات الحوثية إضافة إلى تدمير عدد من الآليات العسكرية التابعة لها مادفعها إلى تلغيم المنطقة والتراجع صوب محافظة إب.

 

وفي حديث لوسائل الإعلام من الخطوط الأمامية لجبهة الفاخر قال الرائد فهمي الشنفرة ركن استطلاع اللواء الأول صاعقة أن العمليات القتالية متواصلة ضد المليشيات الحوثية.. مشيراً إلى وجود عزيمة فولاذية لأبطال القوات الجنوبية في مواجهة التوسع الحوثي الإيراني مؤكداً أن القوات الجنوبية على أهبة الاستعداد لتطهير محافظة إب بالكامل.

 

من جانبه أشار العقيد محمود قائد مثنى ركن التوجية المعنوي باللواء الأول صاعقة أن قوات اللواء الأول صاعقة بقيادة العميد الصولاني منذ وصولها حولت مجرى تاريخ الحرب في المنطقة وأحرزت انتصارات عظيمة ابتداء من قعطبة ووصولا إلى مابعد الفاخر وستستمر بحسب التوجيهات.

 

وكانت تعزيزات عسكرية ضخمة دفع بها اللواء الأول صاعقة مطلع الأسبوع الجاري قد وصلت الفاخر وتمركزت في مواقع استراتيجية عدة تمهيدا لإطلاق عملية عسكرية أخرى لتطهير محافظة إب من المليشيات الحوثية.