آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-04:51م

أخبار عدن


مدير عام المنصورة يشارك في الجلسة الختامية لمنظمة البحث عن أرضية مشتركة

الخميس - 24 أكتوبر 2019 - 04:30 م بتوقيت عدن

مدير عام المنصورة يشارك في الجلسة الختامية لمنظمة البحث عن أرضية مشتركة

عدن(عدن الغد)خاص:

شارك الأخ محمد عمر البري مدير عام المنصورة صباح اليوم الخميس في الجلسة الختامية لتدخلات منظمة. البحث عن ارضية مشتركة بالتعاون مع مؤسسة أكون للحريات والحقوق. 

حيث كانت الجلسة تتضمن الموافقة والتوقيع على تدخلات مؤسسة البحث عن أرضية مشتركة في منطقة كابوتا والتي يحتوي مشروعها  بناء وإعادة تأهيل 9 مناهل و12 حفرة راسخة في منطقة كابوتا في مديرية.

ووقع مدير عام مديرية المنصورة على محضر مشروع إعادة تأهيل مناهل وحفر الترشيح،كما وقع المهندس مازن السقاف مدير إدارة الصرف الصحي بالمديرية. 

ومن جانبها وقعت ممثلة منظمة البحث عن أرضية مشتركة على الاتفاق بعد أن تم نقاش مستفيض حول مشروع إعادة التأهيل.

كما وقع عاقل حارة منطقة كابوتا ومعه وقع عددا من سكان المنطقة للبدء في إجراءات تنفيذ التدخل في هذا المشروع.

وفي الجلسة الختامية الثانية والذي ناقشت مشروع استبدال الكيبل في منطقة الدرين. 

حيث قام المهندس زهير مدير المنطقة الثالثة بشرح مفصل للمشكلة القائمة والتي تتلخص في زيادة الأحمال على الكيبل المراد التدخل لاصلاحه من قبل منظمة البحث عن  أرضية مشتركة. 

وأشار أن زيادة الأحمال تتسبب في انقطاعه وفصل التيار، كما عرض على الجلسة احتياجات المشروع من مواد والتي تم تقديرها بـ 18 الف دولار.

وفي الجلسة أوضح مدير عام المنصورة" أن التدخل المراد منه تخفيف الاحمال على منطقة الدرين وفصل الأحمال من المصانع والورش لتخفيف الأحمال على  السكان..مشيراً إلى أهمية تحويل الربط الهوائي إلى توصيلات أرضية كما كان يطالب سكان المنطقة.

واعلن مدير عام المنصورة  إضافة 3 مليون ريال للمشروع من حساب المجلس المحلي للدفع بإنجاز المشروع وإبعاد خطر قرب الكيبلات من أمام المنازل مما يشكل خطورة على سكان الحي.

وعلى تلك الأسس تم التوقيع من قبل الاخ محمد عمر البري  مدير عام المنصورة ومؤسسة البحث عن أرضية مشتركة والمهندس زهيرمدير المنطقة الثالثة وفريق الوسطاء وعددا من سكان المنطقة على اتفاق شمل الدعم المقدم من مؤسسة ارضية مشتركة والدعم المقدم من مدير عام مديرية المنصورة والمعدات وأجور العمل المتاحة من مؤسسة كهرباء عدن المنطقة الثالثة.

من<ثروت جيزاني: