آخر تحديث :الجمعة-31 مايو 2024-01:59ص

مجتمع مدني


مبادرة الأمل تختتم مشروع أغطية بيارات الصرف الصحي في قرية الفريض بمديرية مودية.

الأربعاء - 23 أكتوبر 2019 - 11:50 ص بتوقيت عدن

مبادرة الأمل تختتم مشروع أغطية بيارات الصرف الصحي في قرية الفريض بمديرية مودية.

مودية ( عدن الغد ) خاص :

اختتمت "مبادرة الأمل" مشروع عمل أغطية بيارات الصرف الصحي في قرية الفريض بمديرية مودية بمحافظة ابين 

ويأتي هذا المشروع والذي يعتبر من ضمن (المشاريع المصغرة) بتمويل من منظمة سيفر وورلد وبدعم من مؤسسة الف باء مدنية وتعايش وتنفيذ مبادرة الأمل في مودية .

وبدأ المشروع في الـ 20 من سبتمبر الماضي بعد الجلوس مع السلطة المحلية بالمديرية لمناقشة وتحليل الإحتياج للمشاريع ورفعها لمؤسسة الف باء واعتمادها ضمن خطة عملها .

حيث تم عمل اغطية 21 بيارة صرف صحي وترميم أخرى من الصبيات الاسمنتية .

واثناء تنفيذ المشروع قام فريق التوعية بنزول ميداني لتوعية أهالي قرية الفريض بضرورة الحفاظ على المشروع لضمان استدامته ، كما وتم توعية الأهالي بالطرق والإرشادات المفيدة في الإصحاح البيئي للحد من انتشار البعوض الناقل للأمراض والأوبئة .

وشكر اهالي قرية الفريض بمديرية مودية في أحاديث متفرقة مؤسسة الف باء مدنية وتعايش على هذا المشروع الصحي لما له من أهمية في الحفاظ على بيئة صحية وخالية من البعوض  الناقل للأمراض والحفاظ على السلم المجتمعي في القرية من خلال تغطية حفر بيارات الصرف الصحي وضمان عدم سقوط الأطفال فيها وبالتالي حدوث نزاعات لاسمح الله . داعين المؤسسة إلى تنفيذ المزيد من هذه المشاريع التي تعود بالنفع للمجتمع المحلي وتحسن وضع الناس .

وفي الختام شكر "رئيس المبادرة" الناشط احمد ادريس السلطة المحلية ممثلة بالمدير العام الاستاذ عبدالناصر العزي على تذليل الصعوبات التي واجهت العمل ، مشيدا بتفاعل أهل القرية الايجابي واللجنة المجتمعية في نجاح المشروع وإتمامه في المدة المحددة له ، كما وشكر مؤسسة الف باء ومنظمة سيفروورلد على دعمها السخي في تنفيذ هذه المشاريع التي تحقق السلم المجتمعي في المديرية .

 

* من احمد ادريس