آخر تحديث :الإثنين-27 مايو 2024-01:45ص

أخبار وتقارير


اليمن يشارك في الاجتماع الثاني لمجلس مياه منظمة التعاون الإسلامي في القاهرة

الثلاثاء - 22 أكتوبر 2019 - 12:37 م بتوقيت عدن

اليمن يشارك في الاجتماع الثاني لمجلس مياه منظمة التعاون الإسلامي في القاهرة

القاهرة(عدن الغد)فضل عبدالله الحبيشي:

 شاركت الجمهورية اليمنية بوفد رسمي برئاسة القائم بأعمال وزير المياه والبيئة المهندس توفيق عبدالواحد الشرجبي وعضوية وكيل الوزارة لشؤون البيئة القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة المهندس عمار ناصر العولقي ضمن 12 دولة في الاجتماع الثاني لمجلس مياه منظمة التعاون الإسلامي الذي استضافته العاصمة المصرية القاهرة أمس واليوم على هامش أسبوع القاهرة للمياه في نسخته الثانية.

 وتناول الاجتماع مناقشة أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك المتعلقة ببناء القدرات وشبكات المراقبة وتوفير المياه في القطاع الزراعي وإتاحة الموارد لتعزيز التعاون بين دول منظمة التعاون الإسلامي.

 وقال المهندس توفيق عبدالواحد الشرجبي في تصريح صحفي إن الاجتماع أتاح الفرصة للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي لتقديم أهم أنشطتها فيما يتعلق برؤية المنظمة تجاه الإسهام في تطوير برامج تفعيل التعاون بين البلدان في مجال المياه.

 وأفاد بأن الاجتماع توصل إلى قرارات مهمة خاصة بتحفيز التعاون الإسلامي بين الدول الأعضاء في المنظمة تمثل خطوطا إرشادية للدول في مجال التعاون مع التركيز على الأولويات المشتركة للدول الأعضاء في المنظمة كما أنها تساعد على مواجهة التحديات المائية على أرض الواقع وتعمل على تنمية القدرات الفنية للكوادر الدول الأعضاء فضلا عن معالجة مياه الصرف الصحي  وإدارة المياه العابرة للحدود وسبل توفير الدعم المالي.   

جدير بالإشارة أن عددا من المنظمات الدولية حضرت الاجتماع بصفة مراقب لوضع برامج محددة بهدف تعزيز التعاون بين دول المنظمة.