آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-01:03م

أخبار عدن


مدير عام المنصورة يناقش قضايا الصرف الصحي مع قيادة مؤسسة المياه

الإثنين - 21 أكتوبر 2019 - 12:37 م بتوقيت عدن

مدير عام المنصورة يناقش قضايا الصرف الصحي مع قيادة مؤسسة المياه

عدن(عدن الغد)خاص:

اجتمع الأخ محمد عمر البري مدير عام مديرية المنصورة وبحضور الأخ خالد الجعيملاني وكيل محافظة عدن لشؤون النقل مع قيادة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي لمناقشة قضايا الصرف الصحي بالمديرية  وإيجاد حلول سريعة وناجعة لها.

وفي الاجتماع تحدث مدير عام المنصورة عن أهم البؤر والتي تعاني من انسدادات بشبكات الصرف الصحي..مشيراً إلى إن شارع سوق الخضار وشارع الكثيري وشارع جميلة بوحيرد. وبلوك 61 و65.

وأشار مدير عام المنصورة إلى منطقة الدرين وطفح المجاري الذي أثر على الطبقة الاسفلتية لشارع الكورنيش وحمل مسؤولية تدهور هذا الشارع لعدم معالجة طفح المجاري بمنطقة الدرين.

مشدداً على أهمية انجاز رفع تكاليف إنجاز العمل فيها حتى البدء، في العمل في غضون مدة لا تتجاوز هذا الأسبوع. 

وأشار لأهمية معالجة ربط شبكة الصرف الصحي لثانوية خليفة وباذيب والحقاني وإنهاء العمل في مجمع خديجة التعليمي والتي تحمل المجلس المحلي تكاليف الأعمال فيه.

وطالب مدير عام المنصورة قيادة مؤسسة المياه بسرعة الانتهاء من إعداد تكاليف العمل في شارع الخضار والكثيري وشارع جميلة.

وفي الاجتماع أوضح المهندس محمد باخبيرة نائب المدير العام للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي على أن المؤسسة وبالتعاون مع محلي المنصورة ستقوم وباسرع وقت في تنفيذ التكليفات المشار إليها في الاجتماع. 

حيث أشار باخبيرة إلى الانتهاء من منطقة وديع حداد وسيعاد كبس التربة في الطريق المنجزة اليوم الاثنين.

لافتاً إلى أهمية إصلاح غرف ترشيح في محلات بيع اللحوم والمطاعم والتي من شأنها التخفيف على تدفق مياه الصرف الصحي وحجز المواد الصلبة والتي تتسبب في الانسدادات للشبكة العامة. 

وشدد على ضرورة تنظيم حمامات سوق الخضار والذي يتسبب بانسدادت أثرت وستؤثر على الشارع..محذراً من الربط العشوائي مع شبكة الصرف الصحي العامة.

وفي الاجتماع أشار المهندس مازن السقاف مدير إدارة الصرف الصحي بالمديرية على أهمية تنظيم عمل مضخات الصرف الصحي حتى تنتظم الشبكة العامة ولا يحدث طفح مجاري.

كما تحدث عن ضرورة ربط الكيبل الموصول للمحطة الواقعة في منطقة كابوتا. 

واتفق الجانبان على سرعة إنجاز قائمة التكاليف للأعمال المشار إليها بالاجتماع وسرعة أنجازها واستكمال الأعمال التي تحت قيد التنفيذ حتى ينعم موطني المديرية بشيء من الاستقرار. 

حضر اللقاء الأخ عارف ياسين رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي والأخ عبد الجبار ياسين مقرر الاجتماع.