آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-03:54م

أخبار وتقارير


اليمن تشارك في فعاليات أسبوع القاهرة للمياه في نسخته الثانية

الأحد - 20 أكتوبر 2019 - 09:44 م بتوقيت عدن

اليمن تشارك في فعاليات أسبوع القاهرة للمياه في نسخته الثانية

القاهرة (عدن الغد ) خاص :

  تشارك الجمهورية اليمنية بوفد رسمي يرأسه القائم بأعمال وزير المياه والبيئة المهندس توفيق عبدالواحد الشرجبي في فعاليات أسبوع القاهرة للمياه في نسخته الثانية الذي يعقد في العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 20 حتى 24 أكتوبر الحالي تحت شعار(الاستجابة لندرة المياه).

  وتناقش فعاليات الأسبوع التي انطلقت اليوم برعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خمسة محاور تشمل الحد من آثار التغيرات المناخية واستراتيجيات التكيف وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في ظل ندرة المياه واستخدام الموارد المائية غير التقليدية في ظل ظروف الندرة المائية وعرض الأبحاث والابتكارات الخاصة بمواجهة الندرة المائية وتعزيز آليات التعاون في قطاع المياه.

   ويستهدف أسبوع القاهرة للمياه بشكل عام تعزيز الوعي المائي وتشجيع الابتكارات لمواجهة تحديات المياه والتعرف على التحركات العالمية والجهود المبذولة في هذا الإطار فضلا عن تحديد الأدوات الحديثة والتقنيات المستخدمة لإدارة الموارد المائية.

  ويضم الوفد اليمني المشارك كلا من وكيل وزارة المياه والبيئة القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة المهندس عمار ناصر العولقي ومدير مكتب وزير المياه والبيئة نجيب الحميري وسكرتير الوزير أسامة المخلافي.

* من فضل عبدالله الحبيشي