آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-10:48م

أخبار عدن


قيادة مؤسسة الصرف الصحي بعدن تشكل مجموعات ميدانية لتنظيف غرف التفتيش والمناهل

السبت - 19 أكتوبر 2019 - 06:18 م بتوقيت عدن

قيادة مؤسسة الصرف الصحي بعدن تشكل مجموعات ميدانية لتنظيف غرف التفتيش والمناهل

عدن ((عدن الغد)) علاء بدر:

 

تفقد المهندس محمد باخبيره نائب مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي في العاصمة عدن بتكثيف أعمال النظافة لغرف التفتيش والمناهل الرئيسة بإشراف المهندس فتحي علوي السقاف مدير عام المؤسسة.

حيث قام فِرَق تابعة للصرف الصحي بالعاصمة بالنزول تنفيذاً لتوجيهات قيادة المؤسسة ممثلةً بالمهندس فتحي السقاف المدير العام من أجل تقديم خدمة الصرف الصحي وفق الإمكانيات المتاحة.

وفي هذا الصدد قام عدد من عمال المجاري في مديرية صيرة بتنظيف الغرف الرئيسة للتفتيش الصحي في شارع أروى، بالإضافة إلى عدد من الشوارع الفرعية بالمديرية، بمعية الأخ سامي الصياد مدير الإدارة.

من جانب آخر توزعت المجموعات الميدانية التابعة لإدارة مجاري مديرية المنصورة بصحبة المهندس مازن السقاف مدير الصرف الصحي في المديرية على عدد من المناهل الرئيسة وكذا الفرعية في الشوارع التالية:- (جميلة، والقصر، وخلف السوق المركزي للخضار، والسجن)، وقد شاركت في تلك النزولات عربة الشفط، والضخ، ليتمكن العمال من إنهاء الانسدادات الطارئة والتي لا تشكل حالات ضغط قوية على الشبكة نتيجة لاهتراء شبكة مجاري المنصورة والتي تعد من أقدم شبكات الصرف الصحي منذ عهد الاستعمار البريطاني.

إلى ذلك دعت قيادة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي مُـلاك وعمال المحلات التجارية كـ(المطاعم، والمسالخ، والدواجن) بالإضافة إلى أكشاك بيع السمك في مديرية المنصورة إلى الكف عن رمي المخلفات في شبكة المجاري والتي تعاني من ضغط كبير نتيجة لتكدس مخلفات تلك المحلات في أنابيب الصرف الصحي مما يؤدي إلى طفح مياه المجاري في الشوارع والطرق، ليتضرر المواطنون كافة من تلك الأعمال المشينة بحق الوطن والمواطنين دون مبالاة من المستهترين بالنظام العام الذي يجرم كل ما من شأنه الإضرار بالمصلحة العامة وتعريض الناس للأوبئة والأمراض المميتة.