آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-02:25ص

أخبار المحافظات


ممثل مؤسسة البصر العالمية يتفقد مخيم طب العيون في المكلا الممول من مركز الملك سلمان

السبت - 19 أكتوبر 2019 - 12:10 م بتوقيت عدن

ممثل مؤسسة البصر العالمية يتفقد مخيم طب العيون في المكلا الممول من مركز الملك سلمان

المكلا(عدن الغد)فضل عبدالله الحبيشي:

تفقد ممثل مؤسسة البصر الخيرية العالمية في اليمن أ. محمد بن حسن الحميري سير أعمال الحملة التخصصية في طب وجراحة العيون الذي يقام في مستشفى هيا اليحيا بمدينة المكلا في محافظة حضرموت في الفترة من 15 - 21 أكتوبر الحالي الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والذي تنفذه مؤسسة البصر الخيرية العالمية في إطار مشروعات التعاون المشترك في مجال مخيمات العيون بين الجانبين.

واستمع أ. محمد الحميري خلال زيارته التفقدية لآراء المرضى بشأن الخدمات المقدمة لهم في المخيم، وعبر المرضى المستفيدون الوافدون عن ارتياحهم البالغ للخدمات الطبية والمعاملة الحسنة من قبل الأطقم الطبية والتمريضية والفنية، مؤكدين مشاعرهم الطيبة واستحسانهم لما وجدوه من اعتناء واهتمام.

من جانبه قال أ. محمد الحميري في تصريح صحفي أن حملة المخيم استهدفت معاينة نحو 5 آلاف حالة وإجراء نحو 500 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات باستخدام جهاز الفاكو وتوزيع أكثر من 1200 نظارة طبية فضلا عن الأدوية للمستفيدين من الحملة الوافدين من مناطق المكلا وبروم وفوة وحجر وميفع وبويش وروكب و أرياف المكلا.

 وأكد أ. محمد الحميري في ختام تصريحه حرص مؤسسة البصر الخيرية العالمية على بذل المزيد من الجهود في انجاح تجربة مخيمات طب العيون في كل أنحاء اليمن لمكافحة العمى عبر الشراكة الفاعلة مع المنظمات والهيئات الإنسانية واستهداف فئات المجتمع الأشد فقرا.

وكان وكان وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية م. محمد العمودي قد دشن أعمال المخيم الأسبوع الماضي بحضور مدير المخيمات في مؤسسة البصر الخيرية العالمية د. محمد العمري ومدير مستشفى هيا اليحيا بالمكلا فهمي سعيد العكبري وممثل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية إبراهيم المقرن وعدد من الأطباء المتخصصين والأطقم الطبية والتمريضية والفنية وجموع من المرضى المستفيدين.

 من: فضل عبدالله الحبيشي