آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:27م

أخبار وتقارير


وزير الخارجية:الإنتقال لأي مشاورات قادمة يجب أن يكون بعد تنفيذ إتفاق ستوكهولم

الجمعة - 18 أكتوبر 2019 - 04:24 م بتوقيت عدن

وزير الخارجية:الإنتقال لأي مشاورات قادمة يجب أن يكون بعد تنفيذ إتفاق ستوكهولم

(عدن الغد)خاص:

 

أكد وزير الخارجية محمد الحضرمي، أن إستمرار تعنت مليشيات الحوثيين في تنفيذ اتفاق الحديدة، يجب ألا يتم تجاهله من قبل المجتمع الدولي ومجلس الأمن.

 

وأوضح الوزير الحضرمي، خلال استقباله اليوم، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة مارتن غريفيثس، أن الفريق الحكومة في لجنة تنسيق إعادة الانتشار يتعاطى بكل إيجابية وبشكل وكامل، وأنه ملتزم بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع المشترك الأخير للجنة بما في ذلك تثبيت التهدئة، ووقف إطلاق النار في محافظة الحديدة، ونشر المراقبين على خطوط التماس، وجاهزية ضباط الارتباط في مركز العمليات على متن سفينة الأمم.

 

وبحث وزير الخارجية محمد الحضرمي مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، اخر تطورات عملية السلام في اليمن.

 

وأكد وزير الخارجية محمد الحضرمي، أن الإنتقال إلى أي مشاورات قادمة يجب ان يكون بعد تنفيذ اتفاق ستوكهولم، لاسيما ما يتعلق بقضية قوات الأمن والسلطة المحلية كما وردت في اتفاق الحديدة.

 

وجدد الحضرمي، دعم الحكومة لجهود المبعوث الأممي وفريقه من اجل التوصل إلى حل سياسي دائم ومستدام في اليمن بموجب المرجعيات الثلاث المتفق عليها.

 

من جانبه، أكد المبعوث الخاص مارتن غريفيث، على أنه وفريقه مستمرون في بذل كافة الجهود؛ سعياً نحو التنفيذ الكامل لاتفاق ستوكهولم، وبما يكفل التحرك نحو الوصول للسلام الشامل في اليمن، وفقاً للمرجعيات المتفق عليها.

 

حضر الاجتماع معين الشريم نائب المبعوث الخاص، وسامي الباشا مسؤول الأمريكتين في مكتب وزير الخارجية.