آخر تحديث :الأربعاء-08 مايو 2024-02:08ص

أخبار المحافظات


مركز الملك سلمان يدشن المرحلة الثانية لحملة الرش لمكافحة نواقل الأمراض المعدية في الخوخة

الجمعة - 18 أكتوبر 2019 - 02:28 م بتوقيت عدن

مركز الملك سلمان يدشن المرحلة الثانية لحملة الرش لمكافحة نواقل الأمراض المعدية في الخوخة

الخوخة(عدن الغد)خاص:

باشر صباح يوم أمس الخميس الموافق 17/ أكتوبر / 2019 مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بإطلاق المرحلة الثانية من حملة الرش بالمبيدات الحشرية لمكافحة نواقل الأمراض المعدية من الحشرات الطائرة والزاحفة في أغلب مناطق مديرية الخوخة محافظة الحديدة اليمنية بالإضافة إلى الأماكن العامة والمكتظة بمكبات القمامة والمستنقعات والمجاري الصحية بداخل مخيمي بني جابر والجشة.وذلك ضمن مشروع المياه والاصحاح البيئي التي تنفذه مؤسسة طيبة للتنمية بتمويل من مركز سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية ..

 

د/عبدالله دوبل . مدير مكتب الصحة في المديرية قال: ان” الحملة اطلقت للقضاء على بؤر الحشرات الضارة  (الذباب، البعوض، ذباب الرمل، القوارض، الفئران) وبقية الحشرات الزاحفة والطائر في مديرية الخوخة ومخيمات النازحين  في خطوة تهدف إلى القضاء على تلك الحشرات الضارة والمسببة لأمراض واوبئة كثيرة ..وبالتالي يسهم في الحد من انتشار الأمراض والاوبئة ..

 

وتحدث رئيس الوحده التنفيذية لمخيمات النازحين الأستاذ / محمود سعيد قائلا مدى أهمية هده الحملة التي تنفذها مؤسسة طيبة للتنمية بتمويل من المركز الملك سلمان وأشاد بأهمية مثل هده المشاريع التي تساهم في مساعدة المجتمع

 

كما تم دعم حملة الرش بوسائل توعوية تشير إلى خطورة الحشرات وطرق الوقاية منها (بروشورات – ملصقات), بالإضافة إلى تأمين مبيدات حشرية ذات نوعية عالية الفعالية ، والتي تتناسب مع واقع انتشار الأمراض في المديرية, وتأمين عمال لعمليات الرش السطحي الرذاذ, تأمين أجهزة التضبيب الحراري محملةً على جرارات أو آليات تتناسب مع العمل المطلوب, وتأمين وسائل الحماية والوقاية للكادر القائم بعمليات الرش والمكافحة. يذكر بأن الحملة ستستمر لمدة 45 يوميا.