آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-07:57م

أخبار وتقارير


مؤسسة السماحة توزع عدد من الكراسي المتحركة في عدة محافظات

الجمعة - 18 أكتوبر 2019 - 02:18 م بتوقيت عدن

مؤسسة السماحة توزع عدد من الكراسي المتحركة في عدة محافظات

(عدن الغد)خاص:

 


في اطار الاهتمام بالفئات الفقيرة والمعوزة وخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة دشنت مؤسسة السماحة التنموية الاجتماعية وعبر فاعل خير الذي تكفل بتوفيرالتالي:
١٠٠كرسي متحرك
٦٠ كرسي حمام
٣٠ عصاء داعمه بأربع عجلات
١٠ عصاء داعمه بأربع قوائم
٥ دبل عصاء معاق مرفقيه
حيث تم توزيعها على جمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة وجمعيات الشلل الدماغي وبعض النازحين من
ذوي الاحتياجات وكبار السن من الرجال والنساء والمصابين بالجلطات ومستشفيات ابن خلدون والوهط ومستشفى ردفان العام في المناطق التالية:
محافظة عدن
محافظة لحج
محافظة أبين.
وقد لقيت هذه المبادرة استحسانا من طرف الجميع وأضفت نوع من البهجة والسرورعلى نفوس المستفدين خصوصا وان هذه المبادرة استفاد منها الفئات الاكثر احتياجا لهذه الكراسي والعكاكيز الطبية التي ستخفف عنهم ولو قليل من معاناتهم مع الاعاقة ومساعدتهم على التنقل وقضاء اغراضهم .

هذا وقد أكد مدير الادارة الاجتماعية لمؤسسة السماحة الشيخ /فؤاد اليماني على ضرورة الاهتمام بشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة باعتبارهم جزءاً أساسياً في المجتمع، وتوفير الدعم والرعاية لهم وتأهيلهم بما يمكنهم المشاركة الفاعلة في العملية التنموية والاندماج بالمجتمع كما أثنى على فاعل الخير الذي يقدم الدعم اللازم لمثل هذه المبادرات الانسانية .

كما أوضح ان المؤسسة تستقبل يوميا الطلبات على هذه الكراسي، ما يحتم عليها أن تكون في بحث دائم عن فاعلي الخير، معتبرا أن توفير كرسي متحرك لذوي الاحتياجات الخاصة يعني له الشيء الكثير لأنه يعني استقلاليته وحريته في التحرك. كما قدمت مؤسسة السماحة جزيل الشكر لفاعلي الخير وشكر لكل من كان له الفضل بالقول أو الفعل لتنفيذ هذا المشروع.