آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-01:11ص

أخبار المحافظات


وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي يترأس اجتماعا لمجلس ادارة المؤسسة المحلية للمياه بوادي حضرموت

الأربعاء - 06 مارس 2013 - 07:45 م بتوقيت عدن

وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي يترأس اجتماعا لمجلس ادارة المؤسسة المحلية للمياه بوادي حضرموت
صورة من الاجتماع - عدن الغد

سيئون(عدن الغد) خاص

ناقش الاجتماع الدوري لمجلس إدارة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي مناطق الوادي والصحراء الذي ترأسه الاخ/ سالم سعيد المنهالي وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء بمعية الاخ توفيق الشرجبي وكيل وزير المياه والبيئة وبحضور الاخ عامر سعيد العامري مدير عام المؤسسه ومدير الوحدة التنفيذيه لمشروع مجاري سيئون تريم م/عبد الرحمن الجنيد وأعضاء مجلس الاداره ومهندسي ومدراء الادارات بالمؤسسة العديد من القضايا المطروحة في جدول الاعمال ابرزها المحضر السابق وتقرير عن مشروع مجاري سيئون تريم والمستجدات.

 

 وخلال الاجتماع الذي عقد بمكتب وكيل محافظة حضرموت اكد الاخ وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء على ان مشروع مجاري سيئون تريم من المشاريع ألاستراتيجيه الذي يخدم مدينتين كبيرتين سيئون وتريم الى جانب بقية المدن وهو ما يتطلب من كوادر المؤسسه والوحدة التنفيذيه لمجاري سيئون تريم ببذل المزيد من الجهد للدفع بالمشروع بقدر الامكان الى جانب التعاون مع الاستشاري كون التأخير في التنفيذ اصبح غير مقبول بعد ان أنتقل المشروع الى المؤسسه.

مشيدا بدور وتعاون وزارة المياه والبيئة في هذا المشروع وبقية مشاريع المياه بالوادي في الدفع بالمشروع الى الامام كما عبر الوكيل عن ثقته الكبيره في الكوادر المنفذه للمشروع من ابناء الوادي والتي هي من اكفاء الكوادر وهي قادرة بإذن الله تعالى على تنفيذ المشروع بالشكل المطلوب.

من جهته ثمن الاخ المهندس توفيق الشرجبي وكيل وزارة المياه والبيئة الجهود الكبيره اتي تقوم بها السلطة المحليه وقيادة المؤسسه والوحدة التنفيذيه رغم مار افقها خلال الفترة الماضيه الكثير من الصعوبات والتي تم تجاوزها عبر الاجراءات السليمة المتماشية مع النظم واللوائح وذلك بمساعدة السلطة المحليه بالوادي..

 مؤكدا على المضي قدما في تنفيذ المشروع الذي يعتبر احد المشاريع الكبيره التي تحظى بها مدن الوادي والذي تزيد كلفته عن 65 مليون دولار والذي سيسهم في رفع المستوى الصحي وتحسين الوضع البيئي لمدينتي سيئون وتريم والمحافظة على المباني والمعالم التاريخية والأثرية والتخفيف من الآثار السلبية الناتجة عن طفح المياه العادمه اضافه الى الرفع من القدرات ألاقتصاديه لوادي حضرموت.

 

من جانبه عبر الاخ عامر سعيد العامري وعبد الرحمن الجنيد مدير الوحدة التنفيذيه للمشروع على اهمية هذه الزيارة التي ولاشك ستكون نتائجها مثمره في سبيل الدفع بالمشروع الى حيز التنفيذ مستعرضا اهم الخطوات التي تمت في المشروع خلال الفترة الماضيه ،حيث بلغ الانجاز المادي للمشروع للمرحلة الاولى بنسبة 95% ، حيث تم الانتهاء من اعداد وثيقة تأهيل المقاولين وإعلان تأهيل عشر شركات وتم الرفع بذلك الى اللجنة العليا للمناقصات والذي من المتوقع ان يتم المصادقه عليها واستلام الرأي النهائي للجنة خلال هذا الاسبوع.

 

لافتا الى انه وخلال شهر ابريل القادم سيتم انزال مناقصة التنفيذ كما انه تم الانتهاء من تسوير جميع محطات المعالجه الى جانب تشطيب مبنى الصرف الصحي الذي بلغت كلفته اكثر من 49 مليون ريال بالاضافه الى ان العمل جار في مراحله الاخيرة لمشروع الصرف الصحي بدينة شبام والذي هو ضمن مشاريع البنية التحتية لمدينة شبام التاريخيه.

 

 وخرج الاجتماع بجمله من القرارات والتوصيات منها ما يتعلق بإيجاد التمويل اللازم لمشروع مياه ومجاري القطن والذي تم اعداد الدراسة له وذلك للتقليل من الفاقد وإيجاد بيئة نظيفة. الى جانب مشروع الصرف الصحي لمدينة شبام الذي هو في مراحله الاخيرة .

حضر الاجتماع اعضاء مجلس الاداره ومدراء الفروع والإدارات ومهندسي الوحدة التنفيذيه الى جانب مندوب وزارة المياه في مجلس الاداره..

 

*من علي باسعيده-جمعان دويل