آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-03:50م

أخبار المحافظات


دورة تدريبية لأفراد اللواء الأول صاعقة على السلاح المتوسط والخفيف

الثلاثاء - 15 أكتوبر 2019 - 09:39 م بتوقيت عدن

دورة تدريبية لأفراد اللواء الأول صاعقة على السلاح المتوسط والخفيف

الضالع (عدن الغد) خاص:

بإشراف قائد اللواء الأول صاعقة العميد عبدالكريم موسى الصولاني ينظم ركن التدريب في اللواء العقيد محمد عمر العامري دورة تدريبية لأفراد من الكتيبة الأولى على السلاح المتوسط والخفيف في معسكر الدفاع الجوي بمدينة الضالع.

 

وانطقت الدورة التدريبية صباح اليوم الثلاثاء بحضور عدد من ضباط اللواء حيث تشهد القوة الخاضعة للتدريب محاضرات مكثفة في الجانبين النظري والتطبيقي على استخدام السلاح المتوسط والخفيف في إطار تأهيل أفراد اللواء وإعدادهم الجيد للعملية القتالية.

 

وقال قائد اللواء العميد الصولاني إن الدورات السابقة التي تلقاها المقاتلون قبل حوالي شهرين كان لها أثرها في ميدان المعركة حيث أعطت ثمارها وبرزت نتائجها في المواجهات التي خاضها أفراد اللواء الأول صاعقة إلى جانب القوات الجنوبية المشتركة أثناء تحرير مدينة الفاخر الأسبوع الماضي.

 

وأوضح قائد اللواء الأول صاعقة العميد الصولاني إن قوات اللواء في وضع حرب مستمرة ورغم هذه الظروف إلا أن هناك يد تتدرب ويد تقاتل وإن هذه الدورات التدريبية تقلل من حجم الخسائر في صفوف قواتنا.

 

من جانبه أكد ركن التدريب في اللواء العقيد محمد عمر العامري إن قيادة اللواء ركزت على مكامن الضعف واستهدفت أفرادا هم بحاجة لإعادة تأهيل وتدريب لتلافي أي قصور مشيرا إلى أن الدورة ستستمر عشرين يوما وسيتلقى خلالها الأفراد تدريبات مكثفة على السلاح المتوسط والخفيف.

 

*من مشتاق الشعيبي