آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-09:35ص

أخبار المحافظات


الفاخر.. القوات المسلّحة الجنوبيَّة تكسر زحوفات ضخمة لميليشيات إيران الحوثية

الأحد - 13 أكتوبر 2019 - 05:05 م بتوقيت عدن

الفاخر.. القوات المسلّحة الجنوبيَّة تكسر زحوفات ضخمة لميليشيات إيران الحوثية

(عدن الغد) خاص:

شهدت محاور القتال مساء والساعات الاولى لفجر اليوم الاحد13 أكتوبر 2019م في محيط مدينة الفاخر الاستراتيجيّة غرب مديرية قعطبة معارك ضارية بين القوات المسلّحة الجنوبيَّة مسنودة بالمقاومة الشعبيَّة في م/قعطبة وقوات ميليشيات إيران الحوثية التي تم تعزيزها بقوات كبيرة من محافظتي ذمار وإب.

 

وشنَّت الميليشيات الحوثية زحفًا واسعًا باتّجاه مدينة الفاخر وسيطرتَ على مثلث بيت الشرجي في ضاحية المدينة قبل ما تتصدى لها القوات الجنوبيَّة والمقاومة الشعبيَّة التي خاضت معارك شوارع مع الميليشيات وتبادل الطرفان السّيطرة على المواقع المحيطة بالمدينة والقصف المدفعي والصاروخي، واستطاعت القوّات الجنوبيَّة إجبار الميليشيات على التراجع إلى مواقعها السابقة في بيت الشرجي وحبيل السماعي وتباب النبيجة.

 

وذكر شهود عيان لـ”لمركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي“ داخل مدينة الفاخر بأنَّ الجانبين استخدما في القتال الأسلحة الثقيلة والمدرعات وراجمات الصواريخ والذي يؤكّد على ضراوة المعركة وشدّتها.

 

ولعب سلاح المدفعية الجنوبيَّة دورًا أساسيًا وحاسمًا في معارك اليوم السبت واستطاع ضرب تعزيزات الميليشيات الحوثية في العمق، وكان كفيلاً في أن يسبب حالة إرباك كبيرة في مقدمة صفوف الميليشيات.

 

وأفادت مصادر ميدانيَّة في مدينة إب أن المستشفيات استقبلت 25 جثة وعشرات الجرحى وأن سيارات الإسعاف ظلت تنقل الجثث والجرحى حتى صباح اليوم جراء المعارك العنيفة التي شهدتها ضواحي مدينة الفاخر التي تم تحريرها من قبضة الميليشيات الحوثية يوم الثلاثاء الماضي 8 أكتوبر 2019م.

 

#المركز_الإعلامي_لمحور_الضالع_القتالي

 

*من شايف محمد الحدي