آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-09:06م

أخبار المحافظات


عمران.. المليشيا تهرب قاتل والدته وشقيقته بعد ارتكابه الجريمة

السبت - 12 أكتوبر 2019 - 06:48 م بتوقيت عدن

عمران.. المليشيا تهرب قاتل والدته وشقيقته بعد ارتكابه الجريمة

عمران ((عدن الغد))خاص:



قامت مليشيا الحوثي بتهريب المدعو "دحان علي دحان" والبالغ من العمر 27 عاما ، بعد ساعات من القبض عليه إثر قيامه بجريمة قتل والدته وشقيقته.

ونقلت مصادر صحفية عن مصادر محلية في محافظة عمران اليوم السبت قولها: أن المدعو "دحان علي دحان الجلال" أقدم الخميس الماضي على قتل شخصين من أفراد أسرته، مستخدما قنبلة يدوية ألقاها إلى داخل منزل أسرته الكائن في عزلة المخابي بمركز المحافظة أثناء تواجد أفراد الأسرة، ما أدى إلى مقتل والدة الجاني وأخته المطلقة البالغة من العمر 17 عاما، واصابة أخته الأخرى.

وأضافت المصادر أن رجال الأمن باشروا بالمعاينة وإجراء التحقيقات فور ارتكاب الجريمة، والبدء بالتحري ومتابعة الجاني، وقد تم ضبطه خلال بضع ساعات من ارتكابه الجريمة، وإحالته للإجراءات القانونية لكنها بعد أن اكتشفت أنه أحد عناصرها قامت بالتستر عليه وتهريبه إلى أحد جبهات القتال التابعة لها.

وأكدت المصادر أن أقارب المجنية عليها والدته احتجوا بعد تهريب المليشيا للقاتل وخاصة بعد تحريض المليشيا على هذا العمل الارهابي بعد غسل دماغه وتكفير والديه بسبب عدم " الإنفاق " والذي تستخدمه المليشيا لكسب الأموال .

ونوهت المصادر أن المليشيا طمأنت أقارب القاتل بعدم إعادته من الجبهات إلا بعد مقتله وهو جثة هامدة وهو ما يرفضه الأهالي ويعتبرون ذلك استغلال رخيص لأبنائهم .

وأقدم المدعو "الجلال"، الذي يقاتل بصفوف مسلحي مليشيا الحوثي، مساء الخميس، على قتل والدته وشقيقته بعد رفضهن تقديم "مجوهراتهن" للمجهود الحربي، بعد عودته مباشرة من جبهة الجوف التي يقاتل فيها بصفوف المليشيا.

وتزايدت جرائم القتل وغيرها من الجرائم والانتهاكات في المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحوثيين بشكل غير مسبوق منذ أكثر من خمس سنوات.