آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-08:10م

أخبار عدن


نائب مدير عام مكتب بريد عدن في تصريح صحفي  نعاني من اشكالية إرتباطنا بالشبكة البريدية مع صنعاء والمركز لم يعززنا بالسيولة المالية للنازحين.

السبت - 12 أكتوبر 2019 - 12:10 م بتوقيت عدن

نائب مدير عام مكتب بريد عدن في تصريح صحفي   نعاني من اشكالية إرتباطنا بالشبكة البريدية مع صنعاء والمركز لم يعززنا بالسيولة المالية للنازحين.

عدن الغد احمد العقربي قيصر ياسين

 

شكى الاخ عمرو العولقي نائب المدير العام لمكتب البريد الفرع الرئيسي بعدن قائلا من مشاكل شبكة الكمبيوتر البربدية التي لازالت مرتبطة بصنعاء واعاقة عمل المكتب لدفع الرواتب للنازحين الذي يأتون الى عدن من المحافظات بسبب الحرب ونقص السيولة.

وطالب في تصريح صحفي لعدن الغد على الجهات المسئولة في الهيئة العامة للبريد في صنعاء ان تقوم بتعزيز هذا المدفوعات حتى لايتاتر المكتب بصرف رواتب النازحين والوضع المالي في بريد عدن.

معيدا الى الاذهان انه قبل الحرب كانت الايرادات تورد الى المركز الرئيسي في حساب التوفير وبدون تعزيز مالي من المركز في صنعاء الذي كان يستلم الايرادات بشكل عام ومنها التوفير ولكنه لم يقوم بتعزيز بريد عدن بمدفوعات التوفير حتى يتمكن من الدفع مباشرة لرواتب النازحين.

مجددا التأكيد على ضرورة تعزيز مستحقات النازحين في المحافظات لان الشبكة مفتوحة كما كانت في السابق بدلا من ضعظ العمل على بريد عدن التي لازالت ديونه مغلقة في المالية.

وعبر عن تفاؤلة بأن تعود وخدمات البريد بالنسبة لدفع فواتير الكهرباء متل ماهو حاليا يقوم بتحصيل فواتير المياه والاتصالات التي ترفد البريد بالسيولة النقدية مقابل هذة الخدمات المقدمة للمواطنين.

واثنى على التعاون النموذجي للاخ عبدالحميد الشعيبي مدير عام مديرية التواهي في تسهيل عمل بريد التواهي باجراء الاصلاحات في مبنى مكتب بريد التواهي وتأمين خدماته للمواطنين ..كما اثنى على تجربة مكتبي الشيخ عثمان والمنصورة اللذان يقومان بدفع المعاشات للعجزة من المتقاعدين الاحياء والموتى الى منازلهم ولازالت هذة التجربة قائمة حتى اليوم هذا خاصة في مكتب بريد المنصورة.

وحول الصعوبات التي يواجها مكتب بريد عدن قال نحن بحاجة الى اجهزة كمبيوتر وطابعات.. لافتا انه حتى يومنا هذا لم يستلم بريد عدن اي دعم من اي جهة كانت.

في ختام تصريحه ناشد العولقي نائب مدير بريد عدن المنظمات الدولية والهلال الاحمر الاماراتي بدعمه بالاجهزة الكمبتوتر والطابعات حتى يتمكن من تقديم خدماته السلسة للمواطنين كما كان في السابق.. علما بان عدن كانت سباقة في فتح اول بريد على مستوى الجزيرة والخليج.