آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-07:52ص

أخبار وتقارير


وزارة التربية الشرعية: بتبنيها طباعة منهج دراسي طائفي تساهم "قطر الخيرية" في تسميم فكر الطالب اليمني

الجمعة - 11 أكتوبر 2019 - 02:23 م بتوقيت عدن

وزارة التربية الشرعية: بتبنيها طباعة منهج دراسي طائفي تساهم "قطر الخيرية" في تسميم فكر الطالب اليمني

(عدن الغد)خاص:

 


استنكرت وزارة التربية والتعليم في الحكومة اليمنية الشرعية تمويل "قطر الخيرية" لمشروع طباعة الكتاب المدرسي للمدارس الواقعة تحت سيطرة ميليشيات الحوثي الانقلابية.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أنه لا يخفى على أحد ما قامت به المليشيات الحوثية منذ انقلابها على الشرعية الدستورية في اليمن من تحريف وتغيير مناهج التعليم العام في الجمهورية اليمنية بما يتواكب مع فكرها السياسي والديني الطائفي الخبيث.

وأشارت وزارة التربية الشرعية إلى أنها تدين دعم "قطر الخيرية" لطباعة تلك المناهج الدراسية "المسمومة والهدامة لفكر الطالب اليمني وعقيدته ووطنيته ومستقبله"، مؤكدة أنها "مناهج تؤسس للتطرف الفكري والديني والمجتمعي".

وأكدت الوزارة، في سياق بيانها، أن "قطر الخيرية" بتبنيها لمشروع طباعة ذلك المنهج الدراسي المحرف والمصبوغ بالطائفية فإنها "تشارك مليشيات الحوثي في تسميم عقل الطالب اليمني، وتساهم في التعدي على التعليم في اليمن بتضمينه الشعارات والأفكارها العقائدية المزيفة التي تؤسس لمزيد من الصراع المذهبي بين أبناء الوطن الواحد".

وكانت "قطر الخيرية" قد نشرت مناقصة لمشروع طباعة الكتاب المدرسي لطلاب اليمن في المحافظات التي تسيطر عليها جماعة الحوثي الانقلابية.