آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-05:48م

أخبار المحافظات


التُركي والزعوري يفتتحان مدرسة في منطقة الرباط بمحافظة لحج

الخميس - 10 أكتوبر 2019 - 07:21 م بتوقيت عدن

التُركي والزعوري يفتتحان مدرسة في منطقة الرباط بمحافظة لحج

لحج(عدن الغد) عدنان سعيد:

افتتح اللواء أحمد عبدالله تُركي محافظ محافظة لحج ومعه الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة صباح اليوم الخميس في مدرسة الرباط للتعليم الأساسي بمنطقة الرباط الغربي بمديرية تبن محافظة لحج.

وبعد قص الشريط تفقد اللواء التركي الصفوف الدراسية مهنئاً التلاميذ والمعلمين والإدارة المدرسية على المبنى الجديد... مطالباً إياهم بالحفاظ عليه والإهتمام بالدراسة. 

كا تفقد الفصول الدراسية الإسعافية التي قدمها مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بالتعاون مع منظمة إستجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية لمساعدة إدارة المدرسة في التغلب على الزيادة العددية للتلاميذ نظراً لنزوح الأسر من مناطق الحرب. 

واستمع المحافظ من الدكتور محمد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم إلى أهمية هذه المدرسة كونها تقع في منطقة مليئة بالسكان..مؤكداً أن مكتب التربية والتعليم بالمحافظة قدم ما بوسعه من خلال توفير الخيم والمستلزمات المدرسية ..مضيفاً إلا أن المعضلة الأهم هي نقص المعلمين. 

ووجه المحافظ اللواء التركي السلطة المحلية بالمديرية بسرعة التعاقد مع ستة معلمين لدعم هذه المدرسة والتنسيق مع إدارة الكهرباء لسرعة إستكمال إدخال التيار الكهربي للمدرسة. 

وعبر الأستاذ خالد فضل مهدي مدير المدرسة وعدد من أولياء الأمور وأعيان المنطقة عن سرورهم وإمتنانهم للمحافظ  لما قدمه للمدرسة وخاصة بدعمها بستة معلمين.. كما قدموا شكرهم للدكتور محمد الزعوري في تقديمه كل الدعم والمساندة من خيام وفصول إسعافية ومستلزمات مدرسية. 

وعلى نفس الصعيد افتتح اللواء التركي والدكتور الزعوري الصفوف الإضافية لمدرسة المدينة الخضراء للتعليم الأساسي. 

وخلال لقائه بالإدارة المدرسية والمعلمين والتلاميذ القى اللواء احمد عبدالله تركي محافظ المحافظة كلمة شدد فيها على الإهتمام بالتعليم. 

وقال التركي" نريد جيل يتواكب مع التكنولوجيا يخدم أبناء الجنوب لا نريد شهادات فقط بدون العلم لا تبنى الدول وانتم رجال المستقبل رجال الدولة. 

هذا ووجه اللواء التركي السلطة المحلية بمديرية تبن بإعتماد بناء مظلة حديدية تقي التلاميذ من الشمس والتعاقد مع ستة معلمين لتعزيز المدرسة بهم نظراً للعجز الموجود. 

وعبر الأستاذ قاسم عبدالقوي حسين عفيف وكيل المدرسة عن شكره للمحافظ زيارته للمدرسة وتوجيهه ببناء مظلة ودعم المدرسة بستة معلمين على نفقة السلطة المحلية بمديرية تبن.

وتأتي هذه المشاريع التي تم إفتتاحها اليوم المتمثلة بثلاثة صفوف وغرفة للإدارة المدرسية واربعة حمامات في كل من مدرسة الرباط الغربي التي يصل عدد التلاميذ فيها مايقارب 527 تلميذ وتلميذة من الصف (1-8)  ومدرسة المدينة الخضراء التي يصل عدد تلاميذها لما يقارب 494 تلميذ وتلميذة من الصف (1-8) وذلك بدعم من السلطة المحلية بمديرية تبن.

حضر حفل الأفتتاح الأخ لؤي الصبيحي مستشار المحافظ لمديريتي تبن والحوطة والأخ محسن محمد جعفر مدير مديرية تبن والأستاذ محفوظ علي الكيلة مدير إدارة التربية والتعليم تبن والشخصية الإجتماعية عبدالحكيم العزيبي ابوعلي.