آخر تحديث :الأحد-12 مايو 2024-06:33م

أخبار المحافظات


سعيد يدشن عمل عربتين متنقلتين في مريس وقعطبة بدعم من منظمة هيومن أبيل

الأحد - 06 أكتوبر 2019 - 06:16 م بتوقيت عدن

سعيد يدشن عمل عربتين متنقلتين في مريس وقعطبة بدعم من منظمة هيومن أبيل

الضالع(عدن الغد)خاص:

دشن الدكتور مثنى سعيد مدير مكتب الصحة في مديرية قعطبة اليوم الاحد 6 اكتوبر عمل العربتين العلاجية المتنقلة في المركز الصحي بالجباره مريس ومدينة قعطبة في محافظة الضالع بدعم من منظمة هيومن أبيل.

وخلال التدشين صرح مدير الصحة بتصريح قال فيه بأن العربتين العلاجية المتنقلة الذي تضم كادر طبي متكامل  بدأت عملها اليوم في مريس وقعطبة بدعم من منظمة هيومن ابيل وان العربتين ستعمل في عزل عساف والعمرية والمجانح ومدينة قعطبة.

وأضاف مدير الصحة بأن العربتين ستعمل  لمدة ثلاثة أشهر قابلة للتمديد وان الخدمات العلاجية التي ستقدمها العربتين والفريق التابع لها سيكون  في الجانب الوقائي والعلاجي وأمراض سوء التغذية عند الأطفال دون سن العام واطفال دون سن الخامسة وخدمات الصحة الإنجابية للنساء الحوامل والمرضعات والمتزوجات والنساء في سن الإنجاب والولادات.

وتابع مدير الصحة بأنه تم وضع خطة سير وعمل لجميع العربات والاتفاق على تقسيم وتوزيع عمل العربات المتنقلة في المديرية بحيث تعمل كل عربه في المناطق المحدده لها بحيث لا يحصل تداخل العمل بين المنظمات والعربات
داعياً فريق العمل العربات بالعمل بكل جد وإخلاص وان يؤدو واجبهم على اكمل وجه وانه إذا كان مستوى عملهم صحيح وسليم وادوا واجبهم على اكمل وجه سيتم التمديد لعمل العربتين لمدة عامين قادمين.

واختتم مثني سعيد تصريحه مقدما الشكر والتقدير لمنظمة هيومن أبيل وكل المنظمات الدولية  الداعمة والقيادة السلطة المحلية بمحافظة الضالع والمديرية ولمديرعام مكتب الصحه بالمحافظة الدكتور محمد علي الدبش على كل الجهود التي يبذلونها من أجل تحسين  الوضع والخدمات الصحية في المديرية في ظل هذه الاوضاع الصعبه والسيئة التي يمربها مختلف ابناء المديرية والنازحين حيث وان الكثير من أبناء هذه المديرية لايستطيعون الذهاب للعلاج في  المستشفيات الحكومية و الخاصة لبعدها عن مناطقهم وارتفاع أجور النقل واسعار الادوية.

من جانبه اكد الدكتور مذيب النقيب مشرف منظمة هيومن أبيل بمديرية قعطبة بأن العربتين المتنقلة  تستهدف المستوى الثاني والثالث من المرافق الصحية الذي لا تصل إليها الخدمات الصحية والعلاجية وحث النقيب قادة فرق العربتين إلى الالتزام بخطة سير عملهم ورفع التقارير والبلاغات اليومية لمكتب الصحة ولمشرف المنظمة داعيا جميع المواطنين للتعاون مع فرق العمل التابعه للعربات.

حضر التدشين الاعلامي علي عميران مدير الاعلام والدكتور عارف مسؤول التحصين بالمديرية.


مكتب إعلام م قعطبة