آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-07:59م

أخبار عدن


تدشين الدورة التنشيطية الخاصة بمكافحة مرض السل بالعاصمة عدن

الأحد - 06 أكتوبر 2019 - 02:55 م بتوقيت عدن

تدشين الدورة التنشيطية  الخاصة بمكافحة مرض السل بالعاصمة عدن

عدن(عدن الغد)عبدالسلام هائل/تصوير ، زكي اليوسفي

نظمت المؤسسة الطبية الميدانية صباح اليوم بمركز السل بالعاصمة عدن الدورة التنشيطية تقوية فعالية مكافحة مرض السل - بإشراف  وزارة الصحة العامة والسكان وتمويل المنظمة الألمانية لمكافحة الجذام والسل كلارا (DAHOU) خلال الفترة من 6_7 أكتوبر الجاري بمشاركة عدد من الأطباء وعمال الرعاية  في مراكز الصحة ومستشفيات العاصمة عدن.

وفي مستهل حفل افتتاح الدورة القى الدكتور / عبدالناصر عياش مدير المركز الاقليمي كلمة  استعرض فيها اهمية الدورة التنشيطية لمعالجة مرض السل ،مشيدا بدعم المنظمة الألمانية ( جلارا) لمكافحة هذا المرض منذ الثمانينيات  كما عبر عن شكره للمؤسسة الطبية الميدانية لاسهامها في تنفيذ هذه الدورة متمنيا من المشاركين الاستفادة منها.

ومن جهتها استعرضت / تمنى عبيد مدير البرامج والمشاريع في (FMF) انشطة المؤسسة الطبية الميدانية في الصحة والتربية وبرامج التنمية لدعم سبل العيش مع مختلف المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة والعاملة في بلادنا .

مشيرة الى اهمية الدورة في تنشيط قدرات الأطباء والعاملين في الرعاية الصحية وأقسام معالجة مرض السل ..فيما أكد ممثل الادارة العامة لمكافحة الأمراض والترصد الوبائي الدكتور / وحيد الباخشي دعم ورعاية وزارة الصحة ومكتب الصحة العامة ممثلة بادارة الترصد الوبائي لمثل هكذا فعاليات ودورات تنشيطية من شأنها رفع مستوى قدرات الكوادر الطبية والتمريضية والفنية العاملة في مجال مكافحة مرض السل والجذام وغيرها من الأمراض.

مبديا شكره للجهات الداعمة لتنظيم واقامة هذه الدورة .التي ستتناول على مدار يومين الكثير من المحاور المتعلقة بتنشيط وتقوية قدرات الكوادر الطبية بمعرفة الأساليب الجديدة للمعالجة وآخر ما توصلت اليه العلوم الطبية والدوائية  والفئات المختلفة المصابة بهذا المرض وأساليب تقوية المناعة وغيرها من المواضيع ذات الاهمية في هذا المجال .