آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-04:46ص

أخبار وتقارير


قال ان الجميع معني بحل مشكلتها ..السقاف يتحدث عن أسباب طفح المجاري في عدن

السبت - 05 أكتوبر 2019 - 05:01 م بتوقيت عدن

قال ان الجميع معني بحل مشكلتها ..السقاف يتحدث عن أسباب طفح المجاري في عدن

عدن (عدن الغد) خاص:

تحدث مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي أ. فتحي السقاف , عن أسباب طفح مياه المجاري في شوارع وأحياء مدينة عدن.

ونشر السقاف صور لمخلفات عبارة عن احجار وقمامة اخرجت من إحدى مناهل الصرف الصحي في شارع السجن في مديرية المنصورة, وعلق عليها بالقول:"هذه المخلفات هي التي تسبب طفح المجار, مشيرا ان شبكة المجاري مصممة لمياه المجاري و مخلفات الانسان و ليس لرمي القمامة و الاحجار و الرمال.

واضاف:"الكل يتحدث و ينشر حول طفح المجاري في الشوارع و تحميل المؤسسة مسؤولية الذي يحدث و يتحدثوا عن الاهمال و البعض ذهب الى اتهام المؤسسة بتعمد ذلك ".

واعتبر السقاف ان "الجميع معني بحل المشكلة ابتداء بالمؤسسة و الحكومة و المواطن.. مضيفا :"علينا ان نعمل كفريق افراد و جمعات و منظمات المجتمع المدني لحل هذه المشكلة و دعم المؤسسة في ذلك".

واوضح السقاف ان "المؤسسة تعمل كل ما في وسعها و هذا مشاهد للسلطة المحلية و المواطنين, عمالنا يعملون على مدار الساعة في فتح الانسدادات و تصفية الخطوط و المناهل و كان هناك تحسن ملحوظ في التخفيف و ليس القضاء على الطفح و لكن هطول الامطار و بغزاره ساعد على تفاقم الوضع و استخدام اليات المؤسسة من شفاطات و مضخات متنقلة في شفط الامطار من الشوارع ادى الى تهالكها و توقف البعض منها".

ودعا السقاف  المواطنين إلى الاسهام في الحفاظ على الشبكة بعدم رمي القمامة في الممرات الخلفية و رمي الاكياس و الحفاضات في الحمامات الخاصة بمنازلهم.

مختتما تصريحه بالقول:"اذا تعاونا جميعا نستطيع ان نحل المشكلة لان المشكلة تخصنا جميعا".